التحليل المقارن لبعض الأخطاء التي يرتكبها متعلمو اللغة الثانية بقسم اللغة الإنجليزية بكلية التربية جامعة سرت
محتوى المقالة الرئيسي
الملخص
الدراسة ذات طبيعة وصفية. يتم من خلااها تصنيف الأخطاء الموجودة ثم وصفها لمعرفة الأسباب الكامنة وراءها. النهج المتبع في هذه الورقة البحثية هو النهج التبايني. أعطت نتائج التحليل فكرة عن الاستراتيجيات التي اعتمدها المتعلمون عند مواجهة مهمة الكتابة. يعد تحليل الأخطاء الموجودة أمرًا ذا أهمية حيوية لمصممي المناهج والمواد الدراسية بالإضافة إلى معلمي الفصول الدراسية ويساهم تحليل الاخطأ بشكل كبير في تحسين تعلم اللغة وعمليات التدريسها.
التنزيلات
تفاصيل المقالة
سياسة الانتحال
مجلة جامعة سبها تحترم الملكية الفكرية وتهدف إلى حماية العمل الأصلي للمؤلفين المتقدمين للنشر بها. وبصورة عامة فان قوانين المجلة تتعارض مع المقالات العلمية التي تحتوي على مواد مسروقة والغير متقيدة بمعايير الجودة والبحث والابتكار. وعلى المتقدمين للنشر الي المجلة الالتزام بالمعايير الأخلاقية والابتعاد عن الانتحال بأي شكل من الأشكال. اما في حالة العثور على اي انتحال اوسرقة علمية لمقال مقدم للنشر فستقوم المجلة بالاتصال بالؤلف لتقديم تفسيرهم في غضون أسبوعين من تاريخه، وبعدها تحال الي اللجان المختصة التي شكلت لهذا الغرض لاتخاذ إجراءات صارمة. حيال ذلك. بصورة عامة ترخيص المجلة يسمح بالاستشهاد للمحتوى المنشور على موقعها وتنزيل كافة الملفات وتستخدم Attribution-NonCommercial-NoDerivs CC BY-NC-ND