قسم الخدمات الإلكترونية كلية تقنية المعلومات جامعة سبها
يهدف قسم الخدمات الالكترونية إلى تقديم خدمة متميزة في تكنولوجيا المعلومات للكلية و الجامعة ، بالإضافة إلى زيادة فاعلية مشروعات الجامعة الرقمية ، و حيث يختص بإدارة و تنظيم و متابعة وصيانة و تطوير الخدمات التقنية المتاحة من :
1- شبكة الاتصالات والمعلومات
2- إدارة و تحديث الموقع الكتروني
3- المكتبة الرقميةو قواعد البيانات.
4- البوابة الإلكترونية و البريد الكتروني بالكلية .
هيكلية قسم الخدمات الالكترونية بالكلية :
1- وحدة الموقع الالكتروني: تشمل تحديث موقع الكلية و محتوى المكتبة الرقمية و المستودع الرقمي.
2- وحدة الصيانة و الشبكات : تشمل صيانة و تحديث برمجيات الحواسيب و الطابعات و إنشاء الشبكات و دراسة الأعطال بها و حلها.
3- وحدة البوابة الالكترونية: و تشمل منظومة الأستاذة و الطلاب و البريد الالكتروني.
أهداف وأنشطة وحدة الخدمات الالكترونية بالكلية :
1- ضمان تحقيق الاستفادة الكاملة من خدمات الموقع الالكتروني للكلية من خلال الدعم التقني و ذلك عبر تقديم الخدمات الالكترونية والتطوير و التحديث المستمر.
2- تطبيق الوسائل و الأساليب الحديثة لتقديم الخدمات الالكترونية بالكلية.
3- استخدام البريد الالكتروني الجامعي في كافة المعاملات الإدارية والتواصل مع الطلاب.
4- استخدام الموقع الرسمي للكلية للتواصل مع كافة الأطراف المعنية.
5- توفير احتياجات المستفيدين من الخدمات الالكترونية بالمستوى المطلوب من خلال التواصل الفعال معهم.
6- زيادة كفاءة استخدام المكتبة الرقمية والاستفادة من خدماتها المتعددة للباحثين والطلاب.
مهام قسم الخدمات الالكترونية بالكلية :
1- تحديث الموقع الكلية و إدارة و أرشفة البحوث إلكترونياً.
2- إنشاء و تفعيل خدمة البريد الالكتروني لطلاب و اعضاء هيئة التدريس.
3- الرفع من كفاءة شبكة المعلومات الداخلية بالكلية ، و تقديم الاستشارات الفنية.
4- إدارة المكتبة الرقمية بالكلية و نظم المعلومات الإدارية و البوابة الالكترونية و البريد الالكتروني .
5- صيانة الحاسبات و الطابعات و تحديث برامجها أو الإشراف عليها.
6- إعداد دراسة عن أعطال و مشاكل الخاصة بأنظمة الكلية و تقديم التوصيات و المقترحات في هذا الشأن.
قسم الخدمات الإلكترونية كلية تقنية المعلومات جامعة سبها