قسم الخدمات الإلكترونية

يهدف قسم الخدمات الالكترونية إلى تقديم خدمة متميزة في تكنولوجيا المعلومات للكلية و الجامعة  ، بالإضافة إلى زيادة فاعلية مشروعات الجامعة  الرقمية ،  حيث يختص  بإدارة و تنظيم و متابعة وصيانة و تطوير الخدمات التقنية المتاحة من :

1- شبكة الاتصالات والمعلومات

2- إدارة و تحديث الموقع الكتروني

3- المكتبة الرقميةو قواعد البيانات.

4- البوابة الإلكترونية و البريد الكتروني بالكلية .

هيكلية قسم الخدمات الالكترونية 

1- وحدة الموقع الالكتروني:  تشمل تحديث موقع الكلية و محتوى المكتبة الرقمية و المستودع الرقمي.

2- وحدة الصيانة و الشبكات : تشمل صيانة و تحديث برمجيات الحواسيب و الطابعات و إنشاء الشبكات و دراسة الأعطال بها و حلها.

3- وحدة البوابة الالكترونية: و تشمل منظومة الأستاذة و الطلاب و البريد الالكتروني.

أهداف وأنشطة وحدة الخدمات الالكترونية :

1- ضمان تحقيق الاستفادة الكاملة من خدمات الموقع الالكتروني للكلية من خلال الدعم التقني و ذلك عبر تقديم الخدمات الالكترونية والتطوير و التحديث المستمر.

2- تطبيق الوسائل و الأساليب الحديثة لتقديم الخدمات الالكترونية بالكلية.

3- استخدام البريد الالكتروني الجامعي في كافة المعاملات الإدارية والتواصل مع الطلاب.

4- استخدام الموقع الرسمي للكلية للتواصل مع كافة الأطراف المعنية.

5- توفير احتياجات المستفيدين من الخدمات الالكترونية بالمستوى المطلوب من خلال التواصل الفعال معهم.

6- زيادة كفاءة استخدام المكتبة الرقمية والاستفادة من خدماتها المتعددة للباحثين والطلاب.

مهام قسم الخدمات الالكترونية

1- تحديث الموقع الكلية و إدارة  و أرشفة البحوث إلكترونياً.

2- إنشاء و تفعيل خدمة البريد الالكتروني لطلاب و اعضاء هيئة التدريس.

3- الرفع من كفاءة شبكة المعلومات الداخلية بالكلية ، و تقديم الاستشارات الفنية.

4- إدارة المكتبة الرقمية بالكلية و نظم المعلومات الإدارية و البوابة الالكترونية و البريد الالكتروني .

5- صيانة الحاسبات و الطابعات و تحديث برامجها أو الإشراف عليها.

6- إعداد دراسة عن أعطال و مشاكل الخاصة بأنظمة الكلية و تقديم التوصيات و المقترحات في هذا الشأن.

AR