المؤتمر الدولي للعلوم والتكنولوجيا

الاعلانات

المؤتمر الدولي للعلوم والتكنولوجيا

الدورة الاولى
الدورة الثانية
الدورة الثالثة (الحالية)

حول المؤتمر


انطلاقا من اهتمام جامعة سبها بالبحث العلمي باعتباره أحد الاهداف الرئيسية التي تحقق رسالتها وتدعم دور العلوم والتكنولوجيا في خدمة المجتمع ، تنظم الجامعة المؤتمر الدولي للعلوم والتكنولوجيا  سنويا في مجالات العلوم والتقنية في منتصف شهر اوكتوبر من كل عام، وذلك بهدف تطوير الموارد البشرية بالجامعة وتعزيز قدراتهم بما يضمن الرقي بمخرجات البحث العلمي والمساهمة في بناء مجتمع المعرفة وخدمة أولويات التنمية المستدامة في ليبيا ، اضافة لتوفير بيئة بحثية محفزة للباحثين وللعملية البحثية وذلك من اجل تحقيق الاهداف المنشودة.

محاور المؤتمر


وبصورة عامة يتضمن المؤتمر المحاور التالية وهي ليست حصرا عليها :

  1. العلوم الاساسية والتطبيقية: فيزياء – كيمياء – رياضيات – احصاء – احياء – علوم الارض
  2. العلوم التقنية: تقنيات البيئة – تقنية حيوية – تقنيات طبية – تقنيات النانو
  3. العلوم الهندسية: الإلكترونات والاتصالات- النفط والطاقة والتعدين – المدنية والمعمارية – الميكانيكية – البيئية والزراعية – الصناعية والغذائية – النووية
  4. تقنية المعلومات وعلوم الحاسوب: الذكاء الاصطناعي – تعليم الحاسوب – الرسم بالحاسب ومعالجة الصور– نظم قواعد البيانات – نظم المعلومات – الشبكات – النظريات ولغات البرمجة – هندسة البرمجيات

أهداف المؤتمر


  • اتاحة الفرصة للباحثين والمهتمين بمجالات العلوم والتكنولوجيا للقاء والتحاور وتبادل المعارف والخبرات والتجارب في المجالات العلمية والقضايا البحثية.
  • تعزيز دور العلوم التطبيقية في خدمة المجتمع وايجاد الحلول لمشكلاته وتلبية احتياجاته من خلال تعزيز العلاقة بين مؤسسات التعليم العالي والصناعي والتجاري بالدولة وتنمية الصلات بين مؤسسات العلم والتقنية ، والمنظمات ، والمراكز العلمية.
  • تقييم المشكلات التي تواجه القطاعات المختلفة، واقتراح الحلول العلمية المناسبة لها، من خلال الاستفادة من نتائج البحوث العلمية في مجال العلوم الأساسية والتقنية، وجعلها في متناول الباحثين والدارسين، والجهات التنفيذية في الدولة.
  • تحليل الظواهر الطبيعية، واكتشاف الموارد وتسخيرها في ما يساهم في تحسين المنتجات، وزيادة القدرة الإنتاجية بالمؤسسات الاقتصادية والصناعية، وتقييم اهم المشكلات البيئية، والصحية، والخدمية.

برعاية مجلة العلوم البحثة والتطبيقية بمجلة جامعة سبها

#IinformMyself