إدارة شؤون أعضاء هيئة التدريس

تختص إدارة شؤون أعضاء هيئة التدريس بكل ما يتعلق بأعضاء هيئة التدريس، و اتخاذ الإجراءات اللازمة لتذليل الصعوبات التي تواجه عملهم ليتمكنوا من أداء مهامهم التعليمية و البحثية علي أكمل وجه.

مدير إدارة شؤون أعضاء هيئة التدريس جامعة سبها

د. طه إبراهيم علي عبدالله

و تمارس هذه الإدارة مهامها من خلال المكاتب الآتية:

  • ويختص بالآتي :

    1-الاهتمام بشؤون أعضاء هيئة التدريس الوطنيين، و تذليل الصعوبات التي تعترضهم، و اقتراح الأسس و الضوابط التي تعينهم على القيام بواجباتهم ومسؤولياتهم الجامعية.

    2- متابعة النشاطات العلمية لأعضاء هيئة التدريس الوطنيين، و إعداد التقارير عن الدراسات و الأبحاث التي يقومون بها، و إتمام إجراءات تقييمها.

    3- تنظيم مشاركة أعضاء هيئة التدريس الوطنيين في الندوات، و المؤتمرات العلمية داخل ليبيا وخارجها.

    4- تولي وإدارة مهام الاستعانة بأعضاء هيئة تدريس وطنيين من خارج الجامعة في أعمال التدريس و التدريب.

    5- إعداد الملاك الوظيفي لأعضاء هيئة التدريس.

    6- حفظ الملفات الرئيسية لأعضاء هيئة التدريس، و كل الأمور التي تتعلق بعضو هيئة التدريس، مع فتح ملف فرعي بالكليات.

  • ويختص بالآتي:

    1-   تَوَليِّ شؤون عقود أعضاء هيئة التدريس غير الوطنيين، و إجراءات إبرامها و تقييم أوضاعهم العلمية و التعليمية، و إعداد التقارير اللازمة عنهم.

    2- اتخاذ الإجراءات اللازمة لحضور و استقبال، و إقامة، و توديع الأساتذة الزائرين و الممتحنين؛ لتسهيل مهمة أدائهم لمامهم العلمية.

    3- متابعة النشاطات العلمية لأعضاء هيئة التدريس غير الوطنيين، و إعداد التقارير عن الدراسات و الأبحاث التي يقومون بها، و العمل علي تقييمها.

    4-  تنظيم مشاركة أعضاء هيئة التدريس غير الوطنيين في الندوات و المؤتمرات العليمة بالداخل و الخارج.

    5- حفظ الملفات الرئيسية الخاصة بأعضاء هيئة التدريس غير الوطنيين من خارج الجامعة، وتولي شؤون الاستعانة بهم في أعمال التدريس، و التدريب.

  • ويختص بالآتي:

    – 1  توفير و تجهيز السكن المناسب لأعضاء هيئة التدريس بما يمكنهم من الاستقرار، وخلق مناخ علمي مناسب للبحث و الإبداع.

    2- استقبال أعضاء هيئة التدريس في السكن الجامعي، و تمكينهم من الإقامة فيه وفق الضوابط التي تحددها الجامعة.

    3- الإشراف علي السكن الجامعي، و متابعة أعمال الصيانة، و إبلاغ الجهة المختصة بالجامعة عن أي خلل أو عطل؛ لإصلاحه.

    4- إعداد الدراسات و البرامج اللازمة التي من شأنها توفير السكن اللازم لأعضاء هيئة التدريس.

    5- الاتصال بالجهات المختصة، و التنسيق معها بشأن الحصول علي قطع أراضٍ أو مساكن لتوزيعها علي أعضاء هيئة التدريس، وفق ضوابط و شروط تحددها  الجامعة.

يسر إدارة شؤون أعضاء هيئة التدريس بجامعة سبها أن تقدم لأسرة الجامعة  دليل إجراءات أعضاء هيئة التدريس بالجامعة، إسهاما منها في تسهيل العمل بالإدارة، وتسريع الإجراءات للمتعاقدين مع الجامعة ، حيث حرصت على أن يكون الدليل مستوفيا لجميع المعلومات والنماذج،  معيناً للقراء على معرفة الإجراء بسهولة . وبما أن هذا الدليل هو الأول من نوعه فإننا ندعو كافة أعضاء هيئة التدريس، أن يوافونا بملاحظاتهم وإضافاتهم؛ لتحقيق جودة أفضل لهذه الإدارة.