لجنة شؤون أعضاء هيئة التدريس

لجنة شؤون أعضاء هيئة التدريس:

تشكل بقرار من مجلس الجامعة لجنة لشؤون أعضاء هيئة التدريس على النحو التالي :

  • أحد أعضاء هيئة التدريس بالجامعة بدرجة أستاذ – كلما أمكن ذلك – رئيساً .
  • عضو هيئة تدريس عن كل كلية، من ذوي الخبرة والكفاءة لا تقل درجته عن درجة أستاذ مساعد، تختاره لجنة الكلية عضواً.
  • موظف من مكتب الشؤون القانونية بالجامعة عضواً.
  • مدير إدارة شؤون أعضاء هيئة التدريس بالجامعة عضواً مقرراً.

وتعمل هذه اللجنة تحت إشراف الجامعة، ووكيل للشؤون العلمية .

تختص اللجنة بما يلي:

  • التحقق من استيفاء شروط التعيين، والترقية، والنقل والندب والإعارة المتعلقة بأعضاء هيئة التدريس وكافة أمورهم الوظيفية الأخرى .
  • الاطلاع على تقارير لجان التقييم الخاصة بالترقية؛ لاستخلاص نتائجها ورفع التوصية بها إلى مجلس الجامعة.
  • دراسة التقارير العلمية الخاصة بأعضاء هيئة التدريس المتعاونين من قِبَل الأقسام العلمية المختصة بالكليات .
  • ما تكلف به من أعمال في نطاق اختصاصها من قِبَل مجلس الجامعة .

الاجتماعات الدورية:

تجتمع اللجنة المعنية مرة واحدة كل شهر على الأقل، خلال السنة الجامعية بناء على دعوة رئيسها، ولا تكون اجتماعاتها صحيحة إلا بحضور ثلثي الأعضاء؛ بمن فيهم الرئيس، وتصدر توصيات اللجنة بأغلبية عدد الحاضرين، وعند التساوي يرجح الجانب الذي منه الرئيس، وتوقع محاضر اجتماعاتها من قبل الرئيس والمقرر، والحاضرين على أن تعرض توصيات اللجنة، ومحاضرها على إدارة الجامعة للاعتماد .

علمًا بأن مستندات الترقية في جامعة سبها هي:

  • نموذج التقدم للترقية
  • الورقة/الأوراق المتقدم بها للترقية، علي أن تكون من نسختين، نسخة تذكر فيها أسماء الباحثين، ونسخة لا تذكر فيها. 
  • محضر اجتماع القسم والكلية يفيد بمراجعة الطلب، والموافقة عليه، ومطابقته مع التخصص العلمي للمتقدم.
  • رفع الأوراق علي المستودع الرقمي للجامعة.
  • صورة من الصفحة الشخصية للباحث العلمي (Google Scholar) للمتقدم
  • قرار آخر ترقية للمتقدم.
  • ملخص رسالة الماجستير لحاملي الشهادة التخصصية، أو الماجستير والدكتوراه لحاملي الشهادة العليا

علمًا بأنه:

  1. لن يقبل التقديم إلا بوجود نسخ إلكترونية للملفات المذكورة، باستثناء محاضر اجتماع القسم والكلية.
  2. لا يجوز التقديم علي الترقية بورقة مراجعة (Review Paper)، أو ورقة دراسة حالة (Case report)  لحاملي الشهادة التخصصية (الماجستير) إلي حين الترقية إلي درجة أستاذ مساعد.
  3.  علي المتقدم للترقية لأول مرة أن يكون الباحث الأول في الورقة المنشورة المتقدم بها للترقية.
  4. يجوز التقديم قبل تاريخ استحقاق الدرجة بستة أشهر، علي أن تعطي الدرجة في حال الحصول عليها من تاريخ الاستحقاق وليس قبله.

الاتصال باللجنة:

البريد الالكتروني: comm.staff@sebhau.edu.ly

الهاتف: 0712629201