UA-157507142-1

مكتب تنمية الموارد البشرية

الاعلانات

مكتب الموارد البشرية جامعة سبها

مقدمة

مما لا شك فيه أن إدارة الموارد البشرية من أهم وظائف الإدارة نظراً لتركيزها على العنصر البشري والذي يعتبر أثمن وأغلى مورد في الجامعة، ومن هدا المنطلق تعمل إدارة الموارد البشرية على جذب العناصر البشرية ذات كفائه وفعالية عالية والعمل المستمر على تنمية هذه العناصر من خلال سياسات وإجراءات واضحة وبيئة عمل متميزة، تحاكي أفضل الممارسات والتقنيات الحديثة في مجال الموارد البشرية.

المهام والمسئوليات الرئيسية

  • تحليل وتوصيف الوظائف المتاحة بجامعة سبها.
  • إدارة وحفظ وتحديث سجلات العاملين.
  • التوصية على تدريب العاملين بترشيحهم للدورات التدريبية.
  • استيعاب وتوجيه وارشاد الموظفين الجدد.
  • أعداد تقرير باحتياجات العناصر البشرية.
  • اعداد تقرير دوري عن اداء العاملين بالجامعة.
  • اعداد تقرير عن الاحتياجات التدريبية.

الرؤية

جعل جامعة سبها تنفرد بميز استقطاب أكفأ العناصر البشرية المتاحة.

الرسالة

جذب العناصر البشرية ذات كفائه وفعالية عالية والعمل المستمر على تنمية هذه العناصر من خلال سياسات واجراءات واضحة وبيئة عمل متميزة، تحاكي أفضل الممارسات والتقنيات الحديثة في مجال الموارد البشرية.

الأهداف

وضع نظام لقياس وتقييم أداء العاملين، بحيث يضمن إعطاء كل ذي حق حقه سواء في الترقية أو المكافآت أو العلاوات الاستثنائية أو الحوافز المادية والمعنوية، في ظل اللوائح والسياسات الخاصة بالجامعة.

الأقسام الإدارية

تقسم إدارة الموارد البشرية الي ثلاثة أقسام هي:

  1. قسم أعضاء هيئة التدريس
  2. قسم الموظفين
  3. قسم التدريب والتطوير
Print Friendly, PDF & Email