جامعة سبها : قسم المختبرات الطبية بكلية التقنية الطبية يزور مدرسة عمر بن عبدالعزيز بتمنهنت.

#image_title

جامعة سبها : قسم المختبرات الطبية بكلية التقنية الطبية يزور مدرسة عمر بن عبدالعزيز بتمنهنت.

جامعة سبها : قسم المختبرات الطبية بكلية التقنية الطبية يزور مدرسة عمر بن عبدالعزيز بتمنهنت.

انطلاقا من تفعيل دور خدمة وتنمية المجتمع والبيئة، زار قسم المختبرات الطبية بكلية التقنية الطبية جامعة سبها مدرسة عمر بن عبدالعزير بمنطقة تمنهنت ببلدية وادي البوانيس صباح يوم الثلاثاء الموافق (30/04/2024) برئاسة : أ.محمد الصويد نصر رئيس قسم المختبرات الطبية، وبمشاركة : أ. د . حسن محمد صالح عميد الكلية، د. ناصر إبراهيم الأسود وكيل الشؤون العلمية، أ. علوه رشاد علوه رئيس قسم الدراسة والامتحانات، وبحضور مدير المدرسة، وعدد من المدرسين والمدرسات، وبعض العناصر الإدارية، وعينة من الطلاب، وعدد من أولياء الأمور.

تخللت الزيارة عددا من البرامج العلمية التي كان من بينها إلقاء محاضرة توعوية تثقيفية عنوانها ” الدم: الوظيفة، التركيب، الاعتلالات ” ألقاها د. ناصر إبراهيم الأسود – وكيل الكلية – الأستاذ المشارك في قسم المختبرات الطبية الذي أفاد وأجاد في توضيح الكثير من المعلومات المفيدة والمهمة عن هذا الموضوع، لتشهد المحاضرة نقاشا مستفيضا وهادفا اشتمل على الكثير من الأسئلة والاستفسارات من الحاضرين.

هذا، ومن ضمن برامج الزيارة، واستكمالا لنشاط طلاب الكلية في رحلتهم العلمية التي قاموا بها يوم الأربعاء الماضي للمدرسة ذاتها، عرض د. ناصر نتائج القياسات والتحاليل الطبية لعينة الطلاب التي أخذت في تلك الرحلة، العينة التي خلصت إلى وجود فقر ونقص في مستوى السكر في الدم ، ونحافة الجسم في الذكور أعلى من الإناث.

وبانتهاء المحاضرة، قدم الحاضرون كلمة شكر وتقدير إلى فريق كلية التقنية الطبية على ما بذله الفريق من جهد كبير في إعداد هذا البرنامج العلمي والتوعوي والتحضير له، البرنامج الذي لقي رضا واستحسانا من الجميع.

من جهته، قدم عميد الكلية شكره وتقديره إلى جميع من أسهم في إنجاح هذا البرنامج العلمي من طلاب ومعلمين وإداريين وأولياء أمور، ووعد بأن هذا العمل هو اللبنة الأولى للتعاون بين المؤسسات العلمية التي سيعقبها إجراء برامج أكبر تشمل تحاليل أوسع، وإعداد أكبر من الطلاب خلال العام الدراسي المقبل.

وفي نهاية هذه الزيارة، قدم فريق كلية التقنية الطبية شهادات شكر وتقدير إلى المؤسسات التي كان لها الدور البارز والفعال في إبراز هذا العمل الناجح من بينها :
– إدارة مدرسة عمر بن عبدالعزيز بتمنهنت.
– مكتب مراقبة التعليم ببلدية وادي البوانيس.
– وحدة الرعاية الصحية تمنهنت.
– وحدة الرعاية الصحية سمنو.
– مركز السكري والغدد الصماء سبها.
– المختبر الطبي المرجعي سبها.

(مركز اﻹعلام الجامعي، جامعة سبها).