جامعة سبها : مجلس الجامعة يعقد اجتماعه الدوري السادس للعام الجاري (2024م).

#image_title

جامعة سبها : مجلس الجامعة يعقد اجتماعه الدوري السادس للعام الجاري (2024م).

جامعة سبها : مجلس الجامعة يعقد اجتماعه الدوري السادس للعام الجاري (2024م).

عقد مجلس الجامعة اجتماعه الدوري السادس للعام الجاري (2024م) صباح الثلاثاء الموافق (4-6-2024م) في قاعة الاجتماعات الرئيسة بمبنى الإدارة العامة للجامعة بحضور رئيس الجامعة – المكلف – وكيل الشؤون العلمية، عمداء الكليات، وكلاء الشؤون العلمية بالكليات، مديرو الإدارات والمراكز والمكاتب والأقسام…

ناقش رئيس الجامعة – المكلف – مع أعضاء المجلس في هذا الاجتماع جدول الأعمال المقترح على النحو الآتي :
– البيانات والتعميمات .
– مراجعة محضر الاجتماع السابق والتصديق عليه.
– متابعة سير نظام العملية التعليمية.
– اللائحة الداخلية لنظام الدراسات العليا بكلية التجارة والعلوم السياسية.
– مناقشة ورشة العمل المشتركه بين الجامعة وجهاز تنفيذ وإدارة مشروع الطرق الحديدية بشأن المسار المقترح لخط السكك الحديدية مع دولتي تشاد و النيجر .
– دراسة التقرير النهائي لملتقى فزان الأول للتقنية
– تقديم فكرة وافية بخصوص ورشة العمل.
تمثلت الفكرة في مداخلة قيمة من أ.د. أحمد محمد الحضيري بصفته رئيس اللجنة العلمية للورشة المزمع إقامتها في الجامعة بعنوان (دور الطرق الحديدية وأهميتها في تحقيق التنمية المكانية المستدامة لمنطقة فزان) ليعرض الحضيري فكرة الورشة أمام أعضاء مجلس الجامعة، شارحا أهميتها وأهدافها وأبعادها، وما تم في شأنها من إجراءات، موضحا في الوقت نفسه أن الورشة تأتي في إطار التعاون المشترك بين جامعة سبها، وجهاز تنفيذ وإدارة مشروع الطرق الحديدية، وقد لاقت الفكرة استحسانا ورضا وقبولا من الحاضرين الذين أكدوا بدورهم على أهميتها، وضرورة إبرازها بكل الوسائل المتاحة، مع توسيع قاعدة المشاركة فيها لتشمل المهتمين من جامعات فزان، وجميع القطاعات ببلديات المنطقة.

من جهته، قدم د. حسن صالح القدافي رئيس اللجنة العليا لملتقى فزان للتقنية ملخصا للتقرير النهائي لأعمال الملتقى الذي حاز إعجاب الجميع، ونال استحسانهم ورضاهم، ومن ثم تكليف مجلس الجامعة للدكتور حسن القذافي بإطلاقه للاستعدادات ؛ لإقامة النسخة الثانية لملتقى فزان للتقنية بعد أن تم اعتماده في مجلس الجامعة في الاجتماع السابق.
– مايستجد من أعمال.

(مركز الإعلام الجامعي، جامعة سبها).