جامعة سبها تشارك في مؤتمر اتحاد الجامعات العربية.

#image_title

جامعة سبها تشارك في مؤتمر اتحاد الجامعات العربية.

جامعة سبها تشارك في مؤتمر اتحاد الجامعات العربية.

■ برعاية اتحاد الجامعات العربية،…شاركت جامعة سبها في المؤتمر الدولي الأول الذي يحمل عنوان : “الجامعات وتكنولوجيا الذكاء الاصطناعي” في المدة من (24 إلى 26 – يونيو – 2024م) في العاصمة الأردنية عمّان.

■ مثل جامعة سبها في هذه المشاركة العلمية المشرفة د. (مهدي محمد الشريف) مدير مركز التطوير المعلوماتي، وعضو هيئة التدريس بكلية تقنية المعلومات بالجامعة الذي أشرف – بالتعاون مع د.محمد شنتال – على الباحثة : أمل البوهيلي طالبة الدراسات العليا في مرحلة الإجازة العليا- الماجستير – بكلية تقنية المعلومات، الباحثة التي قدمت بحثا علميا في هذا المؤتمر عنوانه : “توقع الأداء الأكاديمي للطلاب باستخدام خوارزميات التعلم الآلي بناءً على مصادر بيانات متعددة”.

■ يهدف البحث المقدم من الباحثة أمل البوهيلي – بإشراف الأستاذين الفاضلين المشار إليهما أعلاه – إلى تصميم نظام ذكي لتصنيف الطلبة الجدد في كليات جامعة سبها باستخدام خوارزميات الذكاء الاصطناعي،
والاعتماد على بيانات الطلبة الحاليين في الجامعة،
وتدريب البيانات على مجموعة من الخوارزميات للوصول إلى أفضل نموذج لتصنيف تخصصات الطلبة الجدد.

■ وبفضل الله تعالى وتوفيقه وصلت الباحثة بفضل جهدها، والمتابعة المستمرة لأستاذتها لها إلى الوصول إلى نموذج فعال لتصنيف تخصصات الطلبة الجدد، وسيتم نشر هذا البحث في قاعدة بيانات Scopus وACM.

■ مزيدا من التقدم والازدهار والتألق لجميع منتسبي الجامعة في جميع مشاركاتهم المحلية والدولية، راجين لهم من الله سبحانه وتعالى النجاح والتوفيق والسداد.

(مركز الإعلام الجامعي، جامعة سبها).