ملتقى الدراسات العليا بعنوان خطوات البحث العلمي

الاعلانات
ملتقى الدراسات العليا البحث العلمي سبها
ملتقى الدراسات العليا البحث العلمي سبها

ملتقى الدراسات العليا بعنوان خطوات البحث العلمي

عنوان المشاركة خطوات البحث العلمي في ملتقى الدراسات العليا البحث العلمي سبها

حيث تم التطرق باختصار الى الخطوات المتبعة لإنجاز البحث العلمي، وهذه الخطوات هي كالاتي: -تحديد موضع البحث -اعتبارات تؤخذ بعين الاعتبار عند اختيار موضوع البحث -التعرف على ما تم إنجازه من دراسات من خلال الاطلاع على الدراسات السابقة -تقييم قدرتك الحالية، وبناء المعرفة والمهارات والقدرات اللازمة لإنجاز البحث -توليد الأفكار الخاصة بك -كتابة المقترح البحثي -كتابة الاطروحة (الرسالة)

المشاركة مكتب التدريب والتطوير في جامعة سبها

 د. ابراهيم نصر

عنوان المحاضرة القوانين واللوائح التي تنظم عمل العيدين وطلاب الدراسات العليا

 في هذه المحاضرة تم التوضيح للمعيدين للوائح التي تنظم عملهم المتمثلة في

  • قانون رقم (12) لسنة 2010م بشأن تنظيم علاقات العمل وكافة اللوائح والقرارات والتعليمات التي تنظم علاقات العمل في الدولة الليبية ،
  • وقرار اللجنة الشعبية العامة (سابقا) رقم (501) لسنة (2010م) بشأن إصدار لائحة تنظيم التعليم العالي
  • وقرار اللجنة الشعبية العامة للتعليم والبحث العلمي (سابقاً) رقم (94) لسنة (2011م) بشأن تنظيم أوضاع المعيدين بالجامعات ومؤسسات التعليم العالي وكذل تم التطرق الى لوائح الدراسات العليا بداية من اللائحة501 لسنة 2010م مروراً بلائحة الجامعة ووصولاً الى اللوائح الداخلية بالأقسام العلمية. حيث كان الهدف من المحاضرة هو توعية المعيدين وطلاب الدراسات العليا بهذه اللوائح والقوانين لتجنب الوقوع في المخالفات.
للدكتور. مبروك حسين السنوسي

الجهة: ا مركز التدريب والتطوير  جامعة سبها || مكتب:التدريب | رقم أرضي: 2625310 || مدينة: سبها.

لمزيد من المعلومات ملتقى الدراسات العليا البحث العلمي سبها الرجاء الاتصال بالمركز: 712632960

الإسم (required)

البريد الالكتروني(required)

الموضوع

النص

حول الجامعة

تأسست جامعة سبها في البداية من كلية التربية بمدينة سبها كفرع لجامعة طرابلس في عام 1976 م و التي أصبحت فيما بعد نواة لجامعة سبها الأولى. وفي بداية عام 1983م صدر قرار رقم 187 لسنة 1983م من اللجنة الشعبية العامة السابقة بشأن افتتاح جامعة سبها كجامعة مستقلة بمدنية سبها وضمت في البداية كليتي التربية والعلوم ومع مرور الزمن تم افتتاح كليات العديد من الكليات حسب احتياج المنطقة حتى وصل عدد كليات الجامعة إلى احدى وعشرين كلية موزعة على مناطق الجنوب المختلفة واحداها خارج الوطن.

حيث ضمت في البداية كليتي التربية والعلوم ثم الحقت بها كليات الطب البشري والزراعة والعلوم الهندسية والتقنية والإقتصاد والمحاسبة حتى وصل عدد كليات الجامعة إلى  اثنان وعشرون كلية موزعة على مناطق الجنوب المختلفة. وتضم حاليا أكثر من 25000 طالب وطالبة وأكثر من 1300 عضؤ هئية تدريس و3500 موظف ، بااضافة الي 7 مركز بحثية موزعة علي الرقعة الجغرافية للمنطقة الجنوبية.

اترك تعليقاً

#IinformMyself