عيادة جامعة سبها :
قرار رقم (10) لسنة 2001م، بشأن إعادة إصدار لائحة العيادات التخصصية العلاجية الاستشارية التعليمية.
بعد الاطلاع على القانون رقم 1/92 بشأن تنظيم التعليم العالي، وعلى القانون رقم 55/76 بشأن الخدمة المدنية ولائحته التنفيذية، وعلى قرار اللجنة الشعبية العامة 187/83 بشأن إنشاء جامعة سبها، وعلى قرار اللجنة الشعبية العامة رقم 187/83 و 663/92 بشأن الهيكل التنظيمي للجامعات.
وعلى خطاب الأخ / الكاتب العام باللجنة الشعبية العامة للتعليم والبحث العلمي رقم (1022) المحال للأخ / الكاتب العام باللجنة الشعبية العامة للصحة.
وعلى رسالة الأخ / الكاتب العام المكلف بالجنة الشعبية العامة للصحة رقم 6452/1428 ، وعلى إذن النقابة العامة للأطباء رقم 40/1998، بشأن مزاولة مهنة الطب بالعيادة وعلى قرار أمين اللجنة الشعبية بالجامعة رقم 196/ بشأن لائحة العيادات التخصصية الاستشارية، وعلى محضر اجتماع العيادات التخصصية الاستشارية المنعقد بتاريخ 28/3/1430م.
- تسري أحكام لائحة العيادات التخصصية العلاجية الاستشارية التعليمية المرفقة نصوصها بهذا القرار على العاملين بالعيادات التخصصية الاستشارية التابعة لجامعة سبها.
- يلغى قرار أمين اللجنة الشعبية بالجامعة رقم 196/26م بشأن لائحة العيادات التخصصية الاستشارية كما يلغى كل حكم يخالف أحكام هذا القرار.
- يعمل بهذا القرار من تاريخ 1/10/2000ف وعلى الجهات ذات الاختصاص وضعه موضع التنفيذ.
قائمة العيادات التخصصية العلاجية الاستشارية التعليمية :
- الأطفال .
- الباطنية.
- النساء والولادة.
- الجراحة.
- الجلدية .
- الأمراض النفسية والعصبية.
- الأنف والأذن والحنجرة .
- الأسنان.
- التحاليل الطبية.
ويجوز إضافة أي تخصصات أخرى في حالة توافر الإمكانيات اللازمة لذلك بناء على اقتراح من مدير العيادة.
- وكيل الشؤون العلمية للجامعة.
- وكيل الشؤون الإدارية والمالية بالجامعة.
- وكيل الشؤون العلمية بكلية الطب.
- المراقب المالي بالجامعة.
- تختص اللجنة الإشرافية آنفة الذكر للقيام بالآتي:-
- رسم السياسة العامة للعيادات.
- وضع الحلول للمشاكل التي تعترض سير العمل.
- العمل على تطوير العيادات.
أولاً: مدير عام العيادات ويختص بالآتي: ـ
ـ تمثيل العيادات أمام الجهات الاعتبارية في الاتفاقيات والتعاملات.
ـ متابعة العمل اليومي للعيادات.
ثانياً: مكتب الشؤون الإدارية والمالية :
- مكتب الشؤون الإدارية ويتبعه :ـ
أ . وحدة العلاقات العامة ب . وحدة المحفوظات والطباعة ج . وحدة الاستعلامات
ويتولى القيام بالأتي :ـ
- القيام بالشؤون الإدارية ويتبعه المحفوظات بما في ذلك البريد الصادر والوارد وإعداد السجلات اللازمة لذلك .
- أعمال الطباعة.
- تنفيذ الإجراءات المتعلقة بأعمال العلاقات العامة بالعيادات.
- متابعة حركة المركبات الخاصة بالعيادات وتنظيمها والقيام بكافة الإجراءات المتعلقة بها.
- الإشراف والمتابعة لحراسة العيادات.
- تنظيم عملية دخول المترددين على العيادات والقيام بالإجراءات اللازمة لذلك.
- المحافظة على الأمن والنظام داخل العيادات وإبلاغ الجهات المختصة عما يقع من مخالفات ومشاكل في حينها.
- مكتب الشؤون المالية ويتبعه:
أ. قسم الشؤون المالية ب. وحدة الحسابات ج. وحدة المخازن والمشتريات
ويتولى القيام بالآتي:
- تحصيل الإيراد اليومي للعيادات وإيداعه في حساب العيادة بالمصرف.
- إعداد المكافآت الخاصة بالعاملين بالعيادات وفق النسب المبينة بهذه اللائحة.
- العمل بالكوبونات المعتمدة من الشؤون المالية وفقاً للوائح المعمول بها من قبل الإدارة المالية بالجامعة.
- الاحتفاظ بصورة من المستندات المالية بعد استكمال إجراءات الصرف من قبل الإدارة المالية بالجامعة.
- إعداد تقارير شهرية مفصلة للإيرادات والمصروفات.
- إعداد العقود ومراجعتها.
- صرف وشراء ما تحتاجه العيادات من مستلزمات وأجهزة لازمة للتشغيل.
- فحص ومراجعة كافة حسابات العيادات.
- إعداد التقرير المالي السنوي للعيادات.
- القيام بأي اختصاصات أخرى تنص عليها التشريعات المالية النافذة.
لمزيد من المعلومات الرجاء الاتصال بالإدارة:
رقم الهاتف: 0712626012
فاكس: 0712632963
البريد الالكتروني: info@sebhau.edu.ly or uc@sebhau.edu.ly