جامعة سبها  احتفال  بمناسبة  اليوم  العالمي  لاحياء  ذكرى حوادث 

الحوادت

جامعة سبها  احتفال  بمناسبة  اليوم  العالمي  لاحياء  ذكرى حوادث 

قامت   جامعة  سبها  احتفال  بمناسبة  اليوم  العالمي  لاحياء  ذكرى حوادث  طرقات\20نوفمبر

أصبح الإحتفال بهذه المناسبة وسيلة تكتسب أهمية في الجهود العالمية للحد من الإصابات على الطرق. وهو فرصة للفت الانتباه إلى الأثر العاطفي المدمر لهذه الحوادث والأعباء الإقتصادية التي تعقبها، ومن أجل التفكر في معاناة الضحايا وتوفير آليات الدعم لهم وخدمات التدخل والإنقاذ.

تسلط الجامعة  ليوم العالمي لإحياء ذكرى ضحايا حركة المرور على الطرق في عام 2022 الضوء على العدالة. فإنفاذ قانون المرور، والتحقيق الشامل بعد وقوع حادث لمعرفة ما إذا كانت جريمة قد ارتكبت ولمنع تكرارها، والملاحقة الجنائية عند الاقتضاء والتعويض المدني كلها جزء من نظام العدالة. وعندما ينفذ مثل هذا النظام تنفيذا جادا وعادلا ودوريا، فإن هذا النظام هو ما يأمله ضحايا حوادث الطرق الذين أصيبوا أو قُتل فرد من أسرهم بسبب خرق القانون أو الإهمال، ويُعد ذلك كذلك  عاملاً رئيسيًا في والوقاية من حوادث الطرق، وهو ما يعني كذلك  استخلاص العبر من مآسي الضحايا حتى لا تتكرر.

تعزيز الإجراءات القائمة على الأدلة للحد من وقوع حوادث الطرق، مما يقلل المآسي التي تنتج عنها،  وأيضًا ، لتسليط الضوء على محنة الأطفال على طرق واتخاذ إجراءات لضمان سلامتهم بشكل أفضل .

الحوادت الحوادت الحوادت