الاجتماع العادي الثاني عشر لمجلس الجامعة للعام 2022 م

Second regular meeting

الاجتماع العادي الثاني عشر لمجلس الجامعة للعام 2022 م

جامعة سبها
عقد مجلس جامعة سبها اجتماعه العادي الثاني عشر للعام ( 2022 م ) اليوم الأربعاء الموافق 14/12/2022 م، بمبنى الإدارة العامة للجامعة برئاسة السيد د.(محمد ارحيم عمر) وكيل الشؤون العلمية، وحضور أعضاء المجلس .
وتم في الاجتماع استعراض المخاطبات والتعميمات الواردة من الوزارة، والمتعلقة بسير العملية التعليمية والأداء الوظيفي، كما تولى السادة عمداء الكليات عرض نظام سير العملية التعليمية، وأداء المحاضرات، وحضور الأساتذة .
وأكد السيد وكيل الشؤون العلمية على ضرورة المتابعة الدورية والمستمرة للعملية التعليمية، ومعالجة ما قد يعترضها من معوقات، حتى يتم التوافق بين واقع الدراسة وإعلان النتائج للعام 2022_2023 بتاريخ 31_7_2023 م ، كما استعرض مجلس الجامعة برامج الكليات والمراكز، المتعلقة ببرنامج الجودة، والاستعداد للتقدم للاعتماد المؤسسي، وعرض المذكرة المقدمة من قسم التاريخ بكلية الآداب، بشأن تعديل عدد بعض الوحدات الدراسية، ودمج بعض المقررات الدراسية .
واعتمد مجلس الجامعة رؤية ورسالة وأهداف كلية طب الأسنان المحدثة، وكذلك رؤية ورسالة وأهداف كلية الهندسة، ودليل الطالب، والخطط الدراسية للأقسام العلمية بكلية الهندسة بالمرحلة الجامعية ومرحلة الدراسات العليا المطورة .
وأكد وكيل الشؤون العلمية بالجامعة على ضرورة التقيد التام بما جاء في محاضر المجلس السابقة، وما أقره فيها بحضور الكاتب العام، ومدير مكتب التفتيش والمتابعة، ومدير الشؤون الإدارية، وإدارة المراقب المالي؛ نظراً للشكاوى المتكررة من المراجعين للمالية والمراجعة، والكاتب العام، وموظفي الاستعلامات، لما يلاقونه من عدم تقدير للمسؤوليات المنوطة بهم، وأفاد بأن هناك من تجرأ بالسب والقذف، وأفاد أيضاً بأن الجامعة قد بدأت بتشكيل لجان للمخالفين وهي الآن قيد التحقيق .
ونود الإفادة بأنه لن يلتفت إلى أي طلب لا يمر بالطرق الإدارية السليمة وعن طريق المندوبين بالكليات والمراكز والإدارات، وعن طريق مكتب المحفوظات لدى الكليات وكذلك محفوظات الجامعة، على أن لا يتجاوز الرد على أي طلب أربعة أيام، ماعدا الطلبات التي ترد إلى محفوظات الجامعة يوم الخميس فتحسب أيام العطلة للموظف المختص، كما أكد المجلس في اجتماعه على متابعة سير الدراسة، والالتزام بالمواعيد، وإدخال الحضور والانصراف للأساتذة موافقاً للزمن والجدول، ويتحمل مسؤولية ذلك وكلاء الشؤون العلمية ورؤساء الأقسام العلمية .
وتناول المجتمعون فتح صندوق شكاوى للطلاب، يختص بالعملية التعليمية فقط ، على أن تتم دراسة هذه الملاحظات في مجلس القسم، ولا تناقش إلا الملاحظات التي تتحدث عن سير العملية التعليمية في مواعيدها اليومية والأسبوعية، وعدم الدخول في أي مواضيع أخرى لا تخدم العلم والمعرفة .
وقرر المجتمعون عرض ما جاء في الاجتماع على اجتماعات الأقسام والكليات للاسترشاد به، أو التعديل على ما جاء بخصوص الدراسة، وعدم حضور بعض أعضاء هيئة التدريس لاجتماعات أقسامهم، ولم تبلغ الأقسام وبعض الكليات عنهم،
واختتم الاجتماع عصراً من يومه وتاريخه .
Second regular meeting1Second regular meeting2Second regular meeting3Second regular meeting4