الاجتماع العادي للمسجل العام بالجامعة

University Registrar

الاجتماع العادي للمسجل العام بالجامعة

جامعة سبها

بناء على خطاب وزير التعليم الموجه إلى رؤساء الجامعات بشأن آلية صرف المنحة الدراسية للطلاب؛ عقد المسجل العام بالجامعة اجتماعه العادي لعام 2022م يوم الثلاثاء الموافق 27\12\2022م بقاعة الاجتماعات

بالإدارة العامة للجامعة، بحضور مسجلي كليات الجامعة، وناقش أ. عبد القادر عبد الله عبد القادر الآلية المنصوصة بخطاب بشأن صرف المنحة الدراسية للطلبة وهي كالآتي :

1 – يقوم مسجل الكلية بالتنسيق مع رؤساء الأقسام العلمية بالكلية بتجميع البيانات الأساسية (الاسم الرباعي، رقم القيد، القسم العلمي، الكلية، الجامعة) للطلبة النظاميين المستمرين في الدراسة فقط ( مفصولين، منقطعين، خرجين ) بصورة ملف إكسل، وإحالته إلى مسجل عام الجامعة .
2 – يقوم المسجل العام للجامعة بتجميع البيانات الأساسية للطلبة بمختلف كليات الجامعة الواردة من مسجلي الكليات بصورة ملف إكسل، وإحالتها إلى مركز المعلومات والتوثيق بالجامعة .
3 – يقوم مركز المعلومات والتوثيق بالجامعة برفع البيانات الأساسية للطلبة بالمنظومة الإلكترونية الموحدة للجامعات .
4 – يتم الإعلان بكل الوسائل المتاحة إلى كافة الطلبة بكليات الجامعة (مع تحديد فترة زمنية ) بضرورة استكمال بياناتهم على المنظومة الإلكترونية الموحدة، والتأكيد على دقة هذه البيانات التي يقدمها الطالب وصحتها (الرقم الوطني، رقم الهاتف، الاسم باللغة الإنجليزية) .
5 – عند استكمال بيانات الطلبة على المنظومة الإلكترونية الموحدة على كل طالب سحب نموذج التسجيل من المنظومة وتسليمه إلى مسجل الكلية؛ ليتم اعتماده مع التأكد من صحة البيانات .
6 – تسحب كشوفات الطلبة من المنظومة الإلكترونية الموحدة من قبل الفريق المختص بالمنظومة بصورة ملف إكسل لكل كلية، وتحال إلى مسجل عام الجامعة لمراجعة هذه البيانات وتدقيقها والتأكد من صحتها، ومن ثم ترجع إلى الفريق المختص بالمنظومة .
7 – يحال كشف كل جامعة إلى مصرف لإصدار البطاقة المصرفية الخاصة بالمنحة.
University Registrar1University Registrar2University Registrar3University Registrar4