المؤتمر الدولي الأول للمرأة (التحديات والطموح)

المؤتمر الدولي الأول للمرأة (التحديات والطموح)

جامعة سبها

 

شاركت جامعة سبها في فعاليات المؤتمر الدولي الأول لمكتب دعم وتمكين المرأة، الذي تمت إقامته خلال اليومين  بتاريخ8/9 مارس  للعام 2023م،  تحت إشراف وتنظيم مكتب دعم وتمكين المرأة بجامعة بنغازي .

وبدعوة كريمة من قبل اللجنة التحضيرية للمؤتمر، شاركت السيدة / سعدة عبدالله مختار، مدير مكتب دعم وتمكين المرأة بجامعة سبها في هذا المؤتمر،    وفي الكلمة التي ألقتها جامعة بنغازي على دعوتهم الكريمة لحضور مثل هذه المؤتمرات الفعالة، وعلى كرم الضيافة، تلتها كلمة السيدة (عائشة عبدالله حمان) عضو اللجنة الاستشارية، التي عبرت عن شكرها وامتنانها الكبيرين لجامعة بنغازي؛ لحسن الاستضافة والاستقبال.

وخلال هذه الفاعليات تم تقديم ثلاث ورقات علمية من قبل جامعة سبها، كانت كالتالي :

1-  ورقة عمل تحت عنوان : (  التحديات التي تواجه المرأة القيادية بجامعة سبها بين الواقع والمأمول) ، قدمتها الدكتورة مبروكة عبد السلام غيث فراوي .

2- الورقة الثانية عبر تطبيق (زووم ) قدمتها الدكتورة / نادية علي المهدي، تحت عنوان  (التمكين النفسي للنساء المعيلات للأسرة في ظل الحروب والنزاعات المسلحة بليبيا) .

3 – الورقة الثالثة عبر تطبيق (زووم) قدمتها الأستاذة / الصالحة الدماري، عنوانها : (دور وسائل الإعلام الجديد في تمكين وإبراز دور المرأة في المجتمع ) .

يشار أيضاً إلى أن هناك مشاركة مقدمة من قبل  الدكتورة مبروكة فراوي في إدارة الجلسة الأولى للمؤتمر كمقرر .

وعلى هامش هذا المؤتمر أقيم معرض، خصصه القائمون عليه لعرض المقتنيات الشعبية والأشغال اليدوية، وإبراز المواهب الثقافية في الرسم والفن والطبخ، والصناعات اليدوية المتنوعة؛ لإبراز إمكانيات المرأة، وإظهار قدراتها في خدمة المجتمع بشكل عام ،  واختتم المشاركون مؤتمرهم في اليوم الثاني، الذي تم فيه عرض التوصيات وتقديم شهادات تكريم للمشاركين في هذا المؤتمر .

مركز الإعلام الجامعي/ جامعة سبها