نشاطات اليوم المفتوح لكلية العلوم

نشاطات اليوم المفتوح لكلية العلوم

جامعة سبها
نشاطات اليوم المفتوح لكلية العلوم
افتتح قسم النبات يوم الأربعاء الموافق 31/5/2023م معرضاً تعريفياً عن قسم النبات، ضمن نشاطات اليوم المفتوح لكلية العلوم، وقامت بالافتتاح د.(آمنة قاسم علي)، رفقة أ.(خليفة يونس أبو قراصة) مسجل كلية تقنية المعلومات، و أ. (أبوبكر حامد) مدير مكتب الجودة، و أ.(فاطمة التهامي) منسق البحوث والاستشارات بالكلية، بالإضافة إلى جميع غفير من أعضاء هيئة التدريس والموظفين والطلبة بالكلية.
اشتمل المعرض على عرض تعريفي لكافة تخصصات علم النبات العام وجوانبه الدقيقة، والنباتات الطبية، وصولاً إلى نباتات ليبيا أو (فلورا ليبيا)، وهي تتضمن الرحلات التي تقام بها طلاب الدراسات العليا، وتضمن كذلك عينات من مشتل للبيع تضم النباتات من ذوات الفلقة وذوات الفلقتين .
وتخلل المعرض كذلك كثير من الأنشطة؛ حيث شارك الطلاب بمسابقات علمية، وبعض الأشغال اليدوية، ومعرض للكتاب العلمي، ومعرض رسومات لإظهار مواهب الطلاب، ومن الطلاب المشاركين في المعرض :
– مصعب رمضان .
– عبدالقادر احميد .
– عبدالسميع عبدالسلام .
– عبدالرحمن قرين .
– صالحة الطيب .
– فاطمة شها .
– رقية إبراهيم .
– منصور أبوبكر .
– احسين يونس .
– كبرى آدم .
– هبة زيدان .
– خلف الله النداب .
– سالم عبدالله .
– إسراء السحبو .
– عبدالله عقيلة .
– صابرين عبدالله .
– رقية زيدان .
– سليمة إبراهيم .
– هناء عبدالجواد .
– مسعد بلقاسم .
ويتقدم القسم بالشكر إلى الأساتذة : أ. شيرين ميلود عبدو، أ. جود السنوسي، أ. جميلة عبدالقادر، أ. انتصار الأنصاري، وأ. المهدي حسين المنصوري، والشكر لكل الزوار، واتحاد الطلاب بكلية العلوم، وفريق الإعلام الجامعي لمشاركتهم في فعاليات هذا المعرض الذي استمر لمدة يومين .