مجلس الجامعة يعقد اجتماعه الدوري السابع للعام 202‪3م

University Council

مجلس الجامعة يعقد اجتماعه الدوري السابع للعام 202‪3م

عقد مجلس الجامعة اجتماعه الدوري السابع لهذا العام 202‪3صباح الثلاثاء الموافق (5-9-2023م) في قاعة الاجتماعات الرئيسة في الإدارة العامة للجامعة برئاسة د. مسعود إمحمد الرقيق رئيس الجامعة، وبحضور جميع أعضاء المجلس وناقش أعضاء المجلس في اجتماعهم هذا بعد عرض التعميمات، والتصديق على المحضر السابق

في البند الثالث عمداء الكليات ناقشوا موضوع الدراسة التي بدأت فعليا في أغلب الكليات من اليوم الأول الأحد الموافق (3 – 9 – 202‪3م(.

من جهته، عرض عميد كلية الهندسة على أعضاء المجلس بخصوص البند الرابع تقرير اللجنة المكلفة بدراسة البرنامج التعليمي وتطويره للكلية نفسها، وذلك بعد مناقشة مستفيضة أجاز الحضور التقرير، ووافقوا عليه بالإجماع على أن يعمل به ابتداء من فصل الربيع المقبل (2024م).

وانتقل المجتمعون بعد ذلك لمناقشة البند الخامس الذي وافق فيه أعضاء المجلس على المقترح المقدم من كليتي التجارة والعلوم السياسية، وكلية الآداب، بشأن تغيير مسميهما بعد أن قدم عميدا الكليتين الأسباب التي أدت إلى ذلك، ومن ثم تكليف رئيس المجلس بإعداد مراسلة بهذا بالخصوص إلى معالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي.

من ناحية أخرى، تمت إحاطة مجلس الجامعة بما قامت به نقابة العاملين بالجامعة بشأن الإجراءات التي نفذتها للإفراج عن مرتبات الموظفين الجدد مع الجهات ذات العلاقة التي أكدت إتمام جميع الإجراءات اللازمة لذلك، مؤملة أن يتم ذلك قريبا.

وناقش الحضور في هذا الاجتماع أيضا أهمية وجود أعضاء هيأة التدريس في كلياتهم، مع الالتزام التام بالبرنامج الدراسي وفق الجدول المعد من كل كلية، البرنامج الذي عرض على المجلس، مع تخصيص ساعتين على الأقل من كل أسبوع للنشاط الطلابي في كل كلية.

يشار إلى أن مدير مركز التطوير المعلوماتي المكلف قدم شرحا وافيا ومفصلا عن عمل المنظومة، والاستحداثاث الجديدة، وأفاد بأنهم يقومون الآن بورش عمل لمسؤولي الكليات كل على حدة.

(مركز الإعلام الجامعي، جامعة سبها).

University CouncilUniversity CouncilUniversity CouncilUniversity Council