جامعة سبها : مدير إدارة الصحة والسلامة المهنية والبيئة يشارك في الندوة التوعوية التي نظمها معهد سبها للتقنية النفطية.

#image_title

جامعة سبها : مدير إدارة الصحة والسلامة المهنية والبيئة يشارك في الندوة التوعوية التي نظمها معهد سبها للتقنية النفطية.

جامعة سبها : مدير إدارة الصحة والسلامة المهنية والبيئة يشارك في الندوة التوعوية التي نظمها معهد سبها للتقنية النفطية بمناسبة اليوم العالمي للسلامة والصحة المهنية.

شارك أ.جمال التيني مدير إدارة الصحةوالسلامة المهنية بجامعة سبها في الندوة التوعوية التي نظمها معهد سبها للتقنية النفطية بمناسبة اليوم العالمي للسلامة والصحة المهنية صباح يوم الثلاثاء الموافق (30/5/2024م) في قاعة الاجتماعات الرئيسة بمبنى المعهد، بحضور : موظفي المعهد، وجامعتي سبها ووادي الشاطىء، وشركات : زلاف، والشرارة، والبريقة لتسويق النفط، وعلوم السلامة والبيئة للاستشارات والتدريب، وجمعية الهلال الأحمر الليبي فرع سبها، وعدد من المؤسسات داخل مدينة سبها.

قدم أ. التيني مدير الإدارة ورقة علمية شارك بها في فعاليات هذه الندوة التي تهدف إلى مواكبة التطور في مجال الصحة والسلامة المهنية والبيئة .

اشتملت الندوة على محاور أهمها :
– إدارة الصحة والسلامة والمهنية.
– الصحة والسلامة المهنية في المعامل وورش التدريب.
– أحدث التقنيات في مجال مكافحة الحرائق والوقاية منها.

هذا، وكرمت إدارة المعهد في ختام هذه الندوة جمال التيني، والجهات المشاركة بورقات علمية في هذه الفعاليات، وتكريم موظفي الأمن الصناعي بالمعهد؛ وذلك نظير مجهوداتهم التي بذلوها من انضباط والتزام وحفاظ على الأمن داخل هذه المؤسسة.

ولعل أهم التوصيات التي خرجت بها هذه الندوة التوصيات الآتية :
– التركيز على تنفيذ الدورات التدريبية.
التركيز على إقامة ورش العمل الخاصة بإدارة السلامة والصحة المهنية والبيئة.
– نشر ثقافة السلامة والصحة المهنية بين مكونات الدولة ومؤسساتها المختلفة، وذلك بالتعاون مع مؤسسات الدولة الأخرى؛ لتنفيذ برامج تدريبية توعوية لنشر هذه الثقافة في المدارس، والجامعات، والمؤسسات حكومية،… إلخ ).
– عقد مؤتمرات محلية أو دولية للمشاركة و الاطلاع على آخر نظم الإدارة والتقنيات المستخدمة وتبادل التجارب والخبرات في هذا المجال.

(مركز الإعلام الجامعي، جامعة سبها) .