الاجتماع الدوري التاسع لمجلس الجامعة للعام الحالي (2024م).

الاجتماع الدوري التاسع لمجلس الجامعة للعام الحالي

الاجتماع الدوري التاسع لمجلس الجامعة للعام الحالي (2024م).

الاجتماع الدوري التاسع لمجلس الجامعة للعام الحالي (2024م)

عقد مجلس جامعة سبها اجتماعه الدوري التاسع للعام الحالي (2024م) صباح الثلاثاء الموافق (2024/9/3 ) في قاعة الاجتماعات الرئيسة بمبنى الإدارة العامة للجامعة برئاسة د. مسعود إمحمد الرقيق رئيس الجامعة، ود. موسى مي وكيل الشؤون العلمية بالجامعة ، وبحضور أعضاء المجلس كافة.

■ بداية، رحب د. مسعود الرقيق رئيس الجامعة في افتتاح جلسة الاجتماع بأعضاء المجلس الكرام، شاكرا لهم التزامهم بالحضور في المكان والموعد المحدد، ليناقش معهم جدول الأعمال المقترح على النحو الآتي :
– البيانات والتعميمات.
– مراجعة محضر الاجتماع السابق والتصديق عليه.
– الاستعداد والترتيب للبدء في العام الدراسي الجديد (2024- 2025م).

■ من جانبهم، صدق الحضور على المحضر بملاحظات استدركها أعضاء المجلس، وناقشوا كيفية بدء العام الدراسي الجديد في الكليات التي تمر بأعمال الصيانة والتطوير.

■ وأفاد د. المهدي محمد الشريف مدير مركز التطوير المعلوماتي بالجامعة بأن المركز على استعداد للمساعدة في حين تقرر التدريس عن بعد.

■ وأوضح عمداء الكليات التي تشهد عمليات إعادة إعمار بأنهم قد يحتاجون في بعض المقررات الدراسية إلى الفصول المتقدمة بالتدريس عن بعد، ليؤكد الجميع استغلال كل الفراغات في الكليات التي لم تدخل بعد في عمليات الصيانة والتطوير، على أن تكون الدراسة فيها بنظام اليوم الكامل من الساعة الثامنة صباحا وحتى السادسة مساء وذلك من أجل إنجاح العملية التعليمية في هذا الفصل الدراسي.

■ من جهته، أشاد رئيس الجامعة بإمكانية تفعيل كلية التربية بسبها، الإشادة التي أيدها جميع أعضاء المجلس وذلك لعدم وجود متخصصين تربويين يلبون متطلبات المدارس من المتخصصين في المدينة، مع تأكيد الحضور وتأييدهم على أن تكون أقسام : اللغة الإنجليزية، واللغة الفرنسية، ورياض الأطفال أساسا لكلية التربية سبها.

■ وفي نهاية الاجتماع، وبدعوة من رئيس الجامعة، قدم (أ. عليوة حميد) رئيس اللجنة المكلفة من رئيس الجامعة بشأن التزام إدارات الشؤون الإدارية باتباع القانون الصحيح، والهيكل التنظيمي كل وفق ما خولته به القوانين واللوائح، وقد تم تعميم النتائج على الكليات كل فيما يخصه، ليقدم (أ. مختار إبراهيم) عضو لجنة العطاءات نبذة مختصرة من كيفية التصرف في المواد المستهلكة وفق القوانين واللوائح النافذة في الدولة الليبية، ليقدم أ. مختار أيضا لمحة مختصرة من لوائح قوانين الاستثمار في المرافق الحكومية .

مركز الاعلام الجامعي , جامعة سبها .

الاجتماع الدوري التاسع لمجلس الجامعة للعام الحالي (2024م)