مكتب الشؤون القانونية :
أقسام مكتب الشؤون القانونية
ويختص القسم بالآتي:
- إبداء الرأي والمشورة القانونية في المواضيع التي تعرض عليه.
- صياغة المذكرات القانونية التي يرى رئيس الجامعة، أو وكيله عرضها عليه.
- إجراء التحقيقات وبحث الشكاوى ذات العلاقة بالجامعة.
- المشاركة في اللجان ،و الاجتماعات، و المهمات التي تتطلب وجود عناصر قانونية متعلقة بعمل القسم .
- يشارك القسم في إعداد ومراجعة القوانين و التشريعات ذات العلاقة بالجامعة.
- ما يسند إليه من مهام من مدير المكتب.
- إعداد التقارير الدورية والسنوية في مجال عمل القسم .
ويختص القسم بالآتي:
- متابعة القضايا التي ترفع من الجامعة أو التي ترفع ضدها، والتنسيق مع إدارة القضايا وفروعها بمختلف المناطق والجهات التابعة للجامعة في ذلك الشأن .
- إعداد المذكرات القانونية، والدفوع اللازمة بشأن القضايا المرفوعة من الجامعة، والقضايا المرفوعة عليها.
- حصر القضايا المرفوعة ، وتحديد المرحلة التي فيها كل قضية.
- ما يسند إليه من مهام من مدير المكتب.
- إعداد التقارير الدورية والسنوية في مجال عمل القسم.
ويختص القسم بالآتي:
1- إعداد ومراجعة مشروعات العقود التي تكون الجامعة طرفاً فيها.
2 – مسك وحفظ المستندات والسجلات الخاصة بالعقود .
3 – إعداد وصياغة القرارات التي تحال من الرئيس أو الوكيل أو الكاتب العام، و تسجيلها و ختمها و الإشراف على إحالتها.
4 – المشاركة في الاجتماعات واللجان و المهمات المتعلقة بعمل القسم.
5 – ما يسند إليه من مهام من مدير المكتب.
6 – إعداد التقارير الدورية والسنوية في مجال عمل القسم.
ويختص القسم بالآتي :-
- فتح ومسك السجلات المتعلقة بأعمال البريد الوارد والصادر و القرارات و العقود وتنظيم توثيقها وتوزيعها.
- القيام بأعمال الطباعة و السحب و التصوير .
- متابعة حضور وانصراف الموظفين التابعين للمكتب.
- تحديد الاحتياجات من الأدوات والمعدات المكتبية والقرطاسية وغيرها من متطلبات العمل بالمكتب.
- متابعة الإجراءات التي تتخذ بشأن المراسلات الصادرة من المكتب.
- القيام بأعمال الاستقبال والاستعلامات للمترددين على المكتب.
- المشاركة في الاجتماعات واللجان والمهمات المتعلقة بعمل القسم.
- ما يسند إليه من مهام من مدير المكتب.
- إعداد التقارير الدورية والسنوية عن مجال القسم.
- القيام بإجراءات منح الإجازات لموظفي المكتب بجميع أنواعها.
- تسليم الرسائل الواردة لمدير المكتب بعد قيدها بسجل الوارد.
- حفظ صور من المراسلات الواردة والصادرة بالملفات المخصصة لها.
- تسليم الرسائل الصادرة للجهات الموجهة إليها بعد قيدها بسجل الصادر.