مكتب الشؤون القانونية :
مهام مكتب الشؤون القانونية :
- إعداد و صياغة مشروعات اللوائح و القرارات المتعلقة بالجامعة، وذلك بالتنسيق مع الجهات المختصة ذات العلاقة.
- إبداء الرأي القانوني فيما يطلب إليه بالإضافة الي ذلك إعداد المذكرات القانونية بشأنها.
- وضع صياغة العقود التي تبرمها الجامعة.
- صياغة مشاريع الإتفاقيات التي تعقدها الجامعة مع الجهات الأخرى.
- الإتصال بالإدارات و المكاتب القانونية بالقطاعات الأخرى في كل ما يهم الجامعة من أمور قانونية.
- متابعة الدعاوي التي ترفع من أوعلي الجامعة و إعداد المذكرات القانونية اللازمة بشأنها.
- تولي التحقيقات التي يكلف بها و عرض نتائج ذلك.
- أية مسائل أخرى يكلف به

أقسام مكتب الشؤون القانونية
ويختص القسم بالاتي:
- إبداء الرأي والمشورة القانونية في المواضيع التي تعرض عليه.
- صياغة المذكرات القانونية التي يرى رئيس الجامعة أو وكيله عرضها عليه.
- إجراءات التحقيقات وبحث الشكاوي ذات العلاقة بالجامعة.
- المشاركة في اللجان و الاجتماعات و المهمات التي تتطلب وجود عناصر قانونية متعلقة بعمل القسم .
- يشارك القسم في إعداد ومراجعة القوانين و التشريعات ذات العلاقة بالجامعة.
- ما يسند إليه من مهام من مدير المكتب.
- إعداد التقارير الدورية والسنوية في مجال عمل القسم .
ويختص القسم بالاتي:
- متابعة القضايا التي ترفع من الجامعة أو عليها والتنسيق مع إدارة القضايا وفروعها بمختلف المناطق والجهات التابعة للجامعة في ذلك الشأن .
- إعداد المذكرات القانونية والدفوع اللازمة بشأن القضايا المرفوعة من وعلى الجامعة.
- حصر القضايا المرفوعة من وعلى الجامعة بالإضافة إلي تحديد المرحلة التي عليها كل قضية.
- ما يسند إليه من مهام من مدير المكتب.
- وأخيراً إعداد التقارير الدورية والسنوية في مجال عمل القسم.
ويختص القسم بالاتي:
1 – إعداد ومراجعة مشروعات العقود التي تكون الجامعة طرفاً فيها.
2 – مسك وحفظ المستندات والسجلات الخاصة بالعقود .
3 – إعداد وصياغة القرارات التي تحال من الرئيس أو الوكيل أو الكاتب العام و تسجيلها و ختمها و الإشراف على إحالتها
4 – المشاركة في الاجتماعات واللجان و المهامات المتعلقة بعمل القسم
5 – ما يسند إليه من مهام من مدير المكتب.
6 – إعداد التقارير الدورية والسنوية في مجال عمل القسم
ويختص القسم بالأتي :-
- فتح ومسك السجلات المتعلقة بأعمال البريد الوارد والصادر و القرارات و العقود وتنظيم توثيقها وتوزيعها.
- القيام بأعمال الطباعة و السحب و التصوير .
- متابعة حضور وانصرتف الموظفين التابعين للمكتب.
- تحديد الاحتياجات من الأدوات والمعدات المكتبية والقرطاسية وغيرها من متطلبات العمل بالمكتب.
- متابعة الإجراءات التي تتخذ بشأن المراسلات الصادرة من المكتب.
- القيام بأعمال الاستقبال والاستعلامات للمترردين على المكتب.
- المشاركة في الاجتماعات واللجان والمهامات المتعلقة بعمل القسم .
- ما يسند إليه من مهام من مدير المكتب.
- إعداد التقارير الدورية والسنوية عن مجال القسم .
- القيام بإجراءات منح الإجازات بجميع أنواعها لموظفي المكتب.
- تسليم الرسائل الواردة لمدير المكتب بعد قيدها بسجل الوارد.
- حفظ صور من المراسلات الواردة والصادرة بالملفات المخصصة لها.
- تسليم الرسائل الصادرة للجهات الموجه إليها بعد قيدها بسجل الصادر.