المؤتمر الدولي الافتراضي

الاعلانات

حول المؤتمر

انطلاقا من اهتمام جامعة سبها بالبحث العلمي باعتباره أحد الاهداف الرئيسية التي تحقق رسالتها وتدعم دورها في خدمة المجتمع ، تنظم الجامعة المؤتمر الدولي الافتراضي في شتى مجالات العلوم، وذلك بهدف تطوير الموارد البشرية بالجامعة وتعزيز قدراتهم بما يضمن الرقي بمخرجات البحث العلمي والمساهمة في بناء مجتمع المعرفة وخدمة أولويات التنمية المستدامة في ليبيا ، اضافة لتوفير بيئة بحثية محفزة للباحثين وللعملية البحثية وذلك من اجل تحقيق الاهداف المنشودة. وأيضا انطلاقاً من مسئولية الجامعات في نهضة المجتمعات ومناقشة قضاياه واشكالياته جاءت الحاجة الملحة لهذا المؤتمر الدولي الافتراض..

محاور المؤتمر

وبصورة عامة يغطي المؤتمر المحاور حسب العنوان وشعار المؤتمر المقدم من اللجنة العلمية

فوائد المؤتمر

بصورة عامة هناك الكثير من الفوائد الرئيسية للمؤتمر:

  1. يوفر التكلفة العالية لإقامة المؤتمرات مما يتيح للجامعة في ظل الميزانيات المحدودة تقديم مؤتمرات ذي رؤى فريدة خاصة بها.
  2. يقلل من التكلفة التي ستدفعها الجامعة مقابل مساحة المؤتمرات، والموظفين المتواجدين ، والمطاعم ، والأمن ، وأكثر من ذلك بكثير.
  3. يسمح للأشخاص من جميع أنحاء العالم بالتفاعل مع بعضهم البعض دون الحاجة إلى إنفاق مبالغ باهظة على الرحلات الجوية والفنادق.
  4. يسمح بمشاركة الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة
  5. يوفر الوقت لجميع الجهات الخاصة والعامة للمشاركة بسرعة عبر مكالمة فيديو سريعة أو عرض تقديمي مسجل مسبقًا.
  6. من خلال المؤتمر يتم تسجيل وإعادة البحث في المستودع الرقمي بالجامعة يمكنك الاستمرار في مشاركته
  7. إقامة مثل هذه المؤتمرات تكسر حواجز الزمن والمكان والظروف غير المتوقعة أن تجعل المؤتمرات في مواقع معينة أمرًا مستحيلًا.

تدفق المعلومات التفاعلي بين جميع المشاركين

اهداف الؤتمر

  • اتاحة الفرصة للباحثين والمهتمين بجميع مجالات العلوم للقاء والتحاور وتبادل المعارف والخبرات والتجارب في المجالات العلمية والقضايا البحثية عبر الغرف الافتراضية.
  • تعزيز دور العلوم في خدمة المجتمع وايجاد الحلول لمشكلاته وتلبية احتياجاته وتنمية الصلات بين الجامعة وبقية العالم المحيط.
  • التقليل من المصاريف العامة والمخاطر التي تواجهه إقامة الأنشطة الواقعية

تقييم المشكلات التي تواجه القطاعات المختلفة، واقتراح الحلول العلمية المناسبة لها، من خلال الاستفادة من نتائج البحوث العلمية في مجال العلوم، وجعلها في متناول الباحثين والدارسين، والجهات التنفيذية في الدولة.

برعاية مجلة جامعة سبها

للمزيد من المعلومات حول المؤتمر العلمي :

الإسم (required)

البريد الالكتروني (required)

الموضوع

النص

#IinformMyself