تفعيل اتفاقية دراسات عليا بين كليتي طب الأسنان : جامعة سبها، وجامعة بنغازي

تفعيل اتفاقية
تفعيل اتفاقية

تفعيل اتفاقية دراسات عليا بين كليتي طب الأسنان : جامعة سبها، وجامعة بنغازي

بناء على اتفاقية التعاون العلمي المشترك الموقعة يوم الإربعاء الموافق (7-7-2021م) بين كلية طب الأسنان بجامعة سبها، ويمثلها عميد الكلية، د.”عبدالسلام بالحاج” وكلية طب الأسنان بجامعة بنغازي، ويمثلها عميد الكلية، د.”إرحيم العوامي”. اتفقت الكليتان معا على إقامة فرع للدراسات العليا من كلية طب الأسنان بجامعة بنغازي، داخل كلية الأسنان بجامعة سبها، وبإشراف مباشر من كلية طب الأسنان جامعة بنغازي، ومن ثم تفعيل الاتفاقية بين الكليتين في مجال الدراسات العليا : ((الماجستير)) والبحوث العلمية، وتبادل الخبرات الأكاديمية بين الكليتين.
ولعل من أبرز الموضوعات التي اشتملت عليها هذه الاتفاقية، الموضوعات الآتية :
(1) – تطبيق اللوائح والقوانين المعمول بها في جامعة بنغازي في حق طلبة جامعة سبها الذين سيصدر لهم إيفاد داخلي،مع الاعتداد بتبعية الطالب لجامعة بنغازي إلى حين تخرجه.
(2) – الاتفاق على عدد الطلبة المعنيين بالدراسات العليا، والأقسام الدراسية، والتخصصات العلمية اتفاقا دوريا بين الكليتين.
(3) – ضمان جامعة سبها للمصروفات الدراسية ضمانا كاملا مثل : مصروفات الإقامة، والنقل، ومكافآت أعضاء هيئة التدريس المنخرطين في برنامج الدراسات العليا.
(4) – تطبيق اللوائح والقوانين المنظمة للتعليم العالي والبحث العلمي الخاصة بمثل هذه الاتفاقيات.
(5) – اجتياز الطالب (الشق النظري) من الدراسة العليا،ولو عن طريق (شبكة الإنترنت) والمتمثل في استخدام التطبيقات الآتية : (تطبيق زووم) و(تطبيق كلاس رووم) وغيرها من التطبيقات الأخرى التي تساعده على إكمال دراسته بكل سهولة ويسر.
(6) – اجتياز الطالب (الشق العملي) من الدراسة العليا، والذي يلزم فيه الطالب إلزاما إجباريا بالذهاب إلى مقر كلية طب الأسنان بجامعة بنغازي؛لاستكمال متطلبات دراسته الأكاديمية.
رجاؤنا لجميع طلبتنا بالتوفيق والنجاح والسداد.
(مركز الإعلام الجامعي، جامعة سبها).
Arabic