كلية هندسة الطاقة و التعدين جامعة سبها

College of Energy and Mining Engineering
College of Energy and Mining Engineering

كلية هندسة الطاقة و التعدين جامعة سبها

مشاركة كلية هندسة الطاقة والتعدين في فعاليات معرض ومؤتمر ليبيا للطاقات المتجددة

شارك وفد من أعضاء هيئة التدريس بكلية هندسة الطاقة والتعدين بجامعة سبها في فعاليات معرض ومؤتمر ليبيا للطاقات المتجددة(Libya Solar Energy Expo) التي أقيمت على أرض معرض طرابلس الدولي في الفترة من 5 – 8 /3/2022م، حيث تم تقديم ورقة علمية مشتركة باجندة المؤتمر من قبل كل من د. موسي مي والمهندسة نعمة بشير خير عن طاقة الهيدروجين كما حضر هذه الفعاليات العديد من الشخصيات المهتمة والمختصة بمجال الطاقات المتجددة في الداخل والخارج.
وسلط المشاركون خلال جلسات المؤتمر الضوء على أهمية نشر ثقافة الطاقات المتجددة، وفتح الفرص أمام الشركات لتوفير أجود المنتجات في مجال الطاقات المتجددة أو تصنيعها محليا. كما ركز المشاركون على أهمية توفير كوادر شبابية وتدريبها وفتح مراكز مختصة للتدريب بمجال الطاقات المتجددة.
وقدم كلا من الشريك الماسي شركة ميتكا اليونانية والراعي الذهبي شركة زادكو عرضاً لأبرز مشاريعهم التي تم تنفيذها داخل ليبيا، والتي تم فيها نشر وتركيب الألواح الشمسية في أهم المواقع والمناطق الجغرافية.
يأتي هذا في إطار التوجه للاستفادة من الطاقات المتجددة في توفير بدائل اقتصادية لتغطية الاحتياجات المحلية من الطاقة، وحلحلة المشاكل المتعلقة بتوفير الطاقة الكهربائية، بالإضافة إلى توفير فرص عمل للشباب .

College of Energy and Mining Engineering a

College of Energy and Mining Engineering b

College of Energy and Mining Engineering