اجتماع إداري لمتابعة الاعتماد المؤسسي والبرامجي

management meeting

اجتماع إداري لمتابعة الاعتماد المؤسسي والبرامجي

عقد صباح يوم الإثنين على تمام الساعة الحادية عشرة صباحاً بمكتب رئيس الجامعة وبدعوة منه ؛ اجتماع خصص لمتابعة عمل مكاتب الجودة في بعض الكليات؛ للحصول على الاعتماد المؤسسي والبرامجي، وحضر هذا الاجتماع وكيل الجامعة، ومدير مكتب الجودة، وأعضاء اللجنة المكلفين بالمكتب، وعمداء كلية الآداب، وكلية العلوم، و كلية التربية البدنية، و كلية الطب البشري، وكلية تقنية المعلومات، بالإضافة إلى مدراء مكاتب الجودة بهذه الكليات .

كان محور اللقاء مناقشة مدى استعداد هذه الكليات للتقديم، والاطلاع على الأسباب التي حالت دون حصولها على الاعتماد المؤسسي، رغم تقديم ملفات أغلبها منذ سنة 2019 م ، وكذلك الاستعدادات الجارية من قبل كلية الطب البشري لتقديم ملفها للاعتماد المؤسسي .
وبعد نقاش موضوعي جاد تبين أن كليتي الآداب والتربية البدنية قد أنجزتا جميع المتطلبات والملاحظات، وأرسلتا المطلوب منهما إلى مركز ضمان الجودة، وهما في انتظار تحديد موعد زيارة الفريق المدقق، أما كلية تقنية المعلومات فقد أفاد عميدها بأن الملف اكتمل، وسيكون جاهزاً نهاية الأسبوع القادم .
وأفاد عميد كلية طب الأسنان بقرب إنجاز التدقيق الداخلي، وتحدث بعده عميد كلية الطب البشري؛ وأفاد بأن الملف سيكون جاهزاً خلال شهر أكتوبر القادم .
ومن ثم أعطيت الكلمة لعميد كلية العلوم التي تحصلت على الاعتماد المؤسسي سابقاً، وتسعى للحصول على الاعتماد البرامجي الذي اعتبره جاهزاً، وفي انتظار اللجنة المشكلة من مكتب ضمان الجودة بالجامعة للتدقيق قبل إرسال الملف إلى الجهة المختصة .
وفي ختام اللقاء اتفق الحضور على تكثيف الجهود والتعاون المستمر بين الكليات، وتحفيز الكليات التي لم تتقدم للاعتماد بأن تسارع لذلك، ووضع خطة زمنية محددة لجميع الكليات تعرض على مجلس الجامعة للعمل بها، ومن ثم رفع الاجتماع عند الساعة الواحدة وعشر دقائق ظهراً .
مركز الإعلام الجامعي/ جامعة سبها
management meetingmanagement meetingmanagement meeting