استقبال وفد شركة ريبسول الإسبانية

Spanish company Repsol

استقبال وفد شركة ريبسول الإسبانية

استقبل رئيس جامعة سبها د. مسعود الرقيق بمكتبه صحبة وكيل الشؤون العلمية، ومدير مكتب التعاون الدولي المكلف، وعميد كلية الهندسة، والأستاذ عبدالمنعم صالح مدير مكتب التعاون الدولي (المجاز حالياً) ظهر اليوم الخميس؛ وفداً رفيع المستوى من شركة ريبسول الإسبانية الذي يزور المنطقة، وتأتي هذه الزيارة تمهيداً لتوقيع اتفاقية تعاون مشترك، بين جامعة سبها وجامعة قرطبة الإسبانية وشركة ريبسول في عدد من المجالات، منها دعم البحث العلمي في مختلف التخصصات العلمية، وتبادل الخبرات الأكاديمية والطلاب.

وأعرب د. مسعود الرقيق في كلمته عن جاهزية جامعة سبها لتوقيع هذه الاتفاقية، فهذه الزيارة قد سبقتها اجتماعات مكثفة عن بعد بين الجامعتين، التي سبق أن شارك فيها عميد بلدية أوباري، وسعادة السفير الإسباني في ليبيا “خافيير غارشيا “، مؤكداً دعم السفارة الإسبانية لإنجاح هذه الاتفاقية .
ومن جهته توجه السيد “كارلوس ” رئيس الوفد الزائر بالشكر الكبير إلى جامعة سبها، وأعرب عن سعادته بالحضور وزيارة مقر الجامعة، وقد نقل السيد كارلوس الرغبة الأكيدة لدى جامعة قرطبة لتوقيع هذه الاتفاقية، مؤكداً عزم شركة ريبسول على الدعم اللامحدود لإنجاح هذه الشراكة، وتحقيق التنمية المكانية، ودعم المراكز البحثية في الجامعة والتبادل الأكاديمي ما بين جامعة سبها وجامعة قرطبة في الأنشطة المختلفة.
وفي كلمة مستقلة ألقاها مدير مكتب التعاون الدولي المكلف أ. محمد احميد محرز، رحب فيها بالحضور، وأثنى على هذا النوع من الشراكات، مستعرضاً بعض الاتفاقيات الدولية والمشاريع المستمرة بينها وبين جامعة سبها، وقد أوضح أيضاً في كلمته أوجه التعاون المرتقب ما بين جامعة سبها وجامعة قرطبة، في دعم المراكز البحثية بالجامعة، وتبادل الخبرات الأكاديمية، بمشاركة شركة ريبسول؛ لإنجاح هذه الشراكة التي سيكون لها دور كبير في الدفع بالعملية التعليمية، وتوطيد أواصر التعاون المستقبلي.
مركز الإعلام الجامعي/ جامعة سبها
Spanish company RepsolSpanish company RepsolSpanish company Repsol..