مجلس الجامعة يعقد اجتماعه العادي الثاني لعام 2023 م

مجلس الجامعة يعقد اجتماعه العادي الثاني لعام 2023 م

جامعة سبها

 

عقد مجلس جامعة سبها اجتماعه العادي الثاني للعام 2023 م صباح يوم الثلاثاء 2023/2/14م بالإدارة العامة للجامعة، برئاسة رئيس الجامعة د. مسعود امحمد الرقيق،  وحضر الاجتماع أعضاء المجلس، ومدير مكتب ضمان الجودة، ومدير مركز التطوير المعلوماتي، وعميد كلية التربية بتشاد التابعة للجامعة، ورئيس نقابة الموظفين بالجامعة.

صادق مجلس الجامعة في بداية الاجتماع على محضر اجتماعه السابق بعد مراجعة ما ورد به، وأورد مدير مكتب التخطيط والمتابعة بعض الملاحظات، بشأن البرامج والخطط والأنشطة التي تعتزم الكليات والمراكز تنفيذها خلال العام 2023 م، مؤكداً على ضرورة أن تكون هذه الخطط البرامج واقعية، وقابلة للتنفيذ، ويشارك في إعدادها كافة الكوادر، ومن ثم إحالتها ليتم تجميعها لوضع خطة عامة على مستوى الجامعة.

وتناول رئيس اتحاد طلبة الجامعة بعض النواحي المتعلقة بالعملية التعليمية، منوهاً إلى أهمية الاستماع إلى آراء ومتطلبات الطلاب، وإشراكهم في النواحي المتعلقة بالعملية التعليمية باعتبارهم جزءاً مهماً فيها.

وأوضح مدير مركز التطوير المعلوماتي التحديات التي تواجه المنظومة الإلكترونية، وما تم اتخاذه من معالجات بشأنها، والإجراءات التي تمت لتحديث العملية الإلكترونية، وتابع مجلس الجامعة نظام سير الدراسة بالكليات، وبداية الفصل الدراسي ربيع 2023 م، واستعرض الخطط الدراسية للكليات للعام الجامعي 2022 – 2023 م.

وتم خلال الاجتماع اعتماد المواضيع التالية:

1 – لائحة صندوق التكافل الاجتماعي لموظفي الجامعة بعد التعديل.

2 – الخطة الاستراتيجية المعدلة لكلية التربية البدنية 2020-2025م.

3 – الخطة الاستراتيجية لمركز خدمة وتنمية المجتمع والبيئة 2020-2026م.

4 – رؤية ورسالة وأهداف كلية التقنية الطبية .

5 – رؤية ورسالة وأهداف قسم الصناعات الغذائية بكلية الزراعة .

مركز الإعلام الجامعي/ جامعة سبها