احتفالية بمناسبة اليوم العالمي للمرأة

احتفالية بمناسبة اليوم العالمي للمرأة

جامعة سبها

 

نظم مكتب دعم وتمكين المرأة بالجامعة صباح يوم الأحد الموافق 19\3\2023م؛ احتفالية بمناسبة اليوم العالمي للمرأة، ألقيت خلالها عدد من الكلمات التي تحدثت عن دور المرأة في المجتمع الليبي وعطاءها الفعال.

بدأت الاحتفالية بكلمة مدير مكتب دعم وتمكين المرأة بالجامعة السيدة / سعدة عبدالله مختار، حيث رحبت بالحضور، وأثنت على دور المرأة وما حققته من إنجازات على كافة الأصعدة، وما أولته الجامعة من دعم لها؛ لتكون رائدة في المجتمع، ومن ثم كلمة السيد عميد كلية الآداب، الذى هنّأ المرأة بما أبرزته من عمل خلال قيامها بدورها الفعال على أكمل وجه، كما ألقى السيد رئيس اتحاد طلبة كلية الآداب كلمة هنأ فيها المرأة  على دورها المهم، وما سجلته من إنجازات، وما لعبته من أدوار متميزة في المجتمع خلال الأزمات المتعاقبة، وما تقدمه المرأة في الجامعة من إنجازات، أسهمت من خلالها في الارتقاء بنفسها وبالمؤسسة الجامعية نحو الأفضل.

حضر الاحتفالية طالبات الجامعة، وموظفاتها، وعضوات هيئة التدريس بها، وعدد من الضيوف من خارج الجامعة، وهي وفود مثلت الاتحاد النسائي الليبي، والكشافة والمرشدات، وكذلك ضابطات منطقة سبها العسكرية، وضابطات من الأمن، كما أقيم على هامش الاحتفال معرض للمشروعات الصغرى، افتتحته الدكتورة آمنة قاسم الهوني وكيل الشؤون العلمية بكلية العلوم، وقد شاركت موظفات الجامعة وطالباتها صاحبات المشاريع الصغرى في هذا المعرض، بالإضافة إلى مشاركة منتسبات بعض الجمعيات النسائية،  ومشاركات أخرى من خارج الجامعة .

وتأتي فكرة عرض منتجات هذه المشاريع الصغرى؛ لتشجيع صاحباتها والدفع بهن للخروج إلى أرض الواقع، وتحفيز العاطلات عن العمل وإخراجهن مما هن فيه، لتحسين دخلهن ودعم أسرهن .

وفى نهاية الحفل وزعت الشهادات على المشاركين في الاحتفال والقائمين عليه، كما وزعت شهادات على المتفوقات ممن تحصلن على التراتيب الأولى في المعرض .

مركز الإعلام الجامعي/ جامعة سبها