تشارك في برنامج تدريبي يعزز إنشاء مكاتب نقل التكنولوجيا

تشارك في برنامج تدريبي يعزز إنشاء مكاتب نقل التكنولوجيا

في إطار مشروع ليبيا آب، وبالشراكة مع جامعة لنك كامبوس الإيطالية (Link campus) و(10) جامعات ليبية، شاركت جامعة سبها في برنامج تدريبي يركز على إنشاء مكاتب نقل التكنولوجيا، ويعزز برامج الريادة والابتكار للمبتدئين في الجامعات الليبية في المشاركة التي كانت خلال المدة من يوم الاثنين (3 – يوليو- 2023م) إلى يوم الجمعة (7 – يوليو – 2023م) مدة (5) متواصلة.

ويهدف هذا البرنامج الذي يعد تكملة للجهود المبذولة في بناء بيئة تعليمية مشجعة للابتكار والريادة في الجامعات الليبية، يهدف إلى تعزيز التعاون الأكاديمي ،وتبادل المعرفة والخبرات في مجال الابتكار وريادة الأعمال.

هذا، واشتمل البرنامج على سلسلة من المحاضرات قدمها خبراء متخصصون من جامعة (لنك كامبوس) المضيفة لتوفير فرصة فريدة للمشاركين للاستفادة من خبراتهم، ولاكتساب مهارات جديدة،واشتمل البرنامج أيضا على جلسات تدريبية تحتوي على مجموعة متنوعة من الموضوعات المتعلقة بنقل التكنولوجيا، وتعزيز ثقافة الابتكار والريادة.

وشهدت مشاركة جامعة سبها في هذا البرنامج تنظيم زيارات، وفعاليات ميدانية للمشروعات، ولشركات ناشئة ناجحة في إيطاليا من أجل تبادل الخبرات، والمعرفة، واكتساب فهم عميق لعملية بناء الشركات الناشئة، وتطوير الابتكار.

يشار إلى أن زيارة جامعة سبها الختامية للمشروع إلى إيطاليا أسفرت عن إنشاء مكاتب لنقل التكنولوجيا في الجامعات الليبية، وأسهمت في مد جسور التعاون بين الجامعات الليبية كافة ، والشركاء الدوليين في هذا المجال،
وسيكون لهذه الزيارة بمشيئة الله تعالى وتوفيقه دور فاعل في دعم التواصل الأكاديمي بين الجامعات وسوق العمل.

(مركز الإعلام الجامعي، جامعة سبها).