كلمة رئيسة اللجنة العلمية للمؤتمر

Speech of the Committee Chair

كلمة رئيسة اللجنة العلمية للمؤتمر

ألقت د.(افطيمة ونيس الضبع : رئيسة اللجنة العلمية للمؤتمر) كلمتها المخصصة لهذا الحدث العلمي الكبير، جاء فيها :

“الحمد لله رب العالمين، والصلاة والسلام على رسوله صلى الله عليه وسلم تسليماً كثيرا إلى يوم الدين .
بادئ ذي بدء نترحم على أرواح شهداء مدينة درنة داعين الله سبحانه وتعالى لهم بالمغفرة والرحمة والرضوان.
السيدات الفضليات، السادة الأفاضل، الحضور الكريم، أهلا وسهلا بكم جميعا في المؤتمرالدولي السادس للعلوم والتكنولوجيا الذي يشهد مشاركة علمية واسعة من داخل جامعة سبها ، وخارجها وصلت إلى( 46) مشاركة علمية.

بداية : جرى تسلم الأوراق البحثية من تاريخ 15\ 3/2023 إلى نهاية الموعد الأول المحدد 31\5\2023 حتى نهاية الموعد الثاني لتسلم الأوراق 30\6\2023 حتى نهاية الموعد الثالث لتسلم الأوراق 31\7\2023 وكان الموعد الأخير للتسلم 25\8\2023م ،…ومن ثم بدأت عملية التقييم بتسلم الأوراق البحثية من المحاور السبعة عن طريق نظام (cmt3) وهو نظام إلكتروني فعال جدا، ويعطي للمشاركين والمقيمين فرصة الحصول على نقاط أكثر ، وهذا النظام يساعد على رفع تصنيف الجامعة، والمؤتمر كذلك، ومن ثم تنتهي المراجعة، ثم تبعث الأوراق البحثية المقبولة إلى المجلة العلمية لنشرها.
وسيشهد هذا المؤتمر العلمي بإذن الله تعالى محاضرات علمية عامة تشتمل على عدة محاور، وسيشهد المؤتمر أيضا مشاركات أكاديمية من عدة دول عربية أبرزها : سوريا، والجزائر، والمغرب، والعراق.

أخيرا وليس آخرا : أشكر اعضاء اللجنة العلمية للمراجعة والفرز، يتقدمهم أ.د. ابراهيم نصر ، أ.د. محمد بن هندي ، د. عادل يوسف ، د. عبد السلام الكارتاوي ، د. خديجة العباسي ، د. ونيسة احويلات ، أ. عبد المنعم بن النيران ، أ.سلوى عبد النبي.

وأشكر أسرة جامعة على وجه العموم وأخص بشكري هذا : أ. د. مسعود إمحمد الرقيق : رئيس الجامعة، ووكيل الجامعة للشؤون العلمية للجامعة، بناء على ثقتهما بنا، ومنحنا شرف إدارة اللجنة العلمية للمؤتمر الدولي للعلوم والتكنولوجيا في دورته السادسة، وأعود وأكرر شكري وتقديري واحترامي للجنة العلمية، واللجنة التحضيرية على مابذلتاه من جهد كبير من أجل إنجاح هذا المؤتمر.

وفي الختام أدعو جميع المختصين إلى الإسهام في تقديم بحوثهم العلمية، ودراساتهم الأكاديمية، ومن ثم الحضور والمشاركة والاستفادة مما يعرضه المشاركون ، سائلين الله سبحانه وتعالى التوفيق والنجاح والسداد للجميع.

(مركز الإعلام الجامعي، جامعة سبها).

Speech of the Committee ChairSpeech of the Committee ChairSpeech of the Committee Chair