مركز الريادة والابتكار بالجامعة يتعاون في تنظيم ورشة تدريبية وطنية في ريادة الأعمال الرقمية، واقع ريادة الأعمال والتمكين الاقتصادي للمرأة والفتاة في المناطق النائية والريفية

Leadership Center
#image_title

مركز الريادة والابتكار بالجامعة يتعاون في تنظيم ورشة تدريبية وطنية في ريادة الأعمال الرقمية، واقع ريادة الأعمال والتمكين الاقتصادي للمرأة والفتاة في المناطق النائية والريفية

تعاون مركز الريادة والابتكار بالجامعة في تنظيم ورشة تدريبية وطنية بعنوان (ريادة الأعمال الرقمية، واقع ريادة الأعمال والتمكين الاقتصادي للمرأة والفتاة في المناطق النائية والريفية) مع اللجنة الوطنية الليبية للتربية والثقافة والعلوم، وهي الورشة التي نفذتها منظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة إيسيكو يوم الثلاثاء الموافق (24-20-2023م) على تمام الساعة العاشرة صباحا في مركز اللغات بجامعة سبها.

افتتحت فعاليات اليوم الأول للورشة بتقديم كلمات الترحيب بالحضور الكريم، تلتها مباشرة تلاوة عطرة لآيات من الذكر الحكيم، ومن ثم قراءة النشيد الوطني، تبعتها كلمة رئيس الجامعة، ثم كلمة ممثل منظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة – الإيسيسكو – ثم كلمة اللجنة الوطنية الليبية للتربية والثقافة والعلوم.

هذا ، وتضمنت الورشة جلسة عامة اشتملت على الآتي : (1) – التعريف بجامعة سبها ، أنشطة وفعاليات خدمة المجتمع والبيئة، إعداد وتقديم: أ.عمر أبو القاسم.

(2) – مفهوم الاستشراف الاستراتيجي، واشتمل المفهوم على :
(أ) – التعريف بمركز الإيسيسكو للاستشراف الاستراتيجي.
(ب) – جهود منظمة الإيسيسكو في تمكين الشباب وتطوير مهاراتهم وقدراتهم.
(ج) – برنامج الإيسيسكو للمهنيين الشباب…وألقى المحاور الثلاثة السابقة ممثل من منظمة الإيسيسكو.

(3) – التعريف باللجنة الوطنية للتربية والثقافة والعلوم : المهام، والأهداف، والتطلعات…وألقى هذا المحور ممثل من اللجنة الوطنية.

ثم تضمنت الورشة أيضا أربع جلسات علمية بيانها على النحو الآتي:
– الجلسة العلمية الأولى عنوانها : المبادئ الأساسية لريادة الأعمال الرقمية، إعداد وتقديم : أ. فاطمة
عويدات.
– الجلسة العلمية الثانية عنوانها : مسارات الابتكار ومشاريع البحث والتطوير الرقمي، إعداد وتقديم : أ.محمد محرز.
وتخللت الجلستين حلقة نقاش أدارها : د. أسامة عبد الهادي.
– الجلسة العلمية الثالثة عنوانها : ريادة الأعمال الرقمية للنساء والفتيات في المناطق النائية والريفية (1) إعداد وتقديم أ. زيدان الصكول.
– الجلسة العلمية الرابعة عنوانها : ريادة الأعمال الرقمية لللنساء والفتيات في المناطق النائية والريفية (2) إعداد وتقديم أ.زيدان الصكلول.
وتخللت الجلستين حلقة نقاش أدارها : أ. ماجد قريش.

(مركز الإعلام الجامعي، جامعة سبها).

Leadership CenterLeadership CenterLeadership CenterLeadership CenterLeadership Center