كلمة رئيس الجامعة في افتتاح حفل الخريجين الدفعة (44)

Speech of the university president

كلمة رئيس الجامعة في افتتاح حفل الخريجين الدفعة (44)

ألقى د. مسعود إمحمد الرقيق : رئيس الجامعة كلمته الافتتاحية ضمن فاعليات حفل تكريم خريجي الدفعة (44) صباح السبت الموافق (4 -11- 2023م) في مدرج مركز اللغات، مرحبا بالحضور الكريم، وبالضيوف الأفاضل من جامعات الجنوب الليبي، وأولياء الأمور، محييا الجميع على مشاركة أبنائهم الخريجين هذه الفرحة.

تحدث د. مسعود الرقيق في بداية كلمته الافتتاحية عن فضل العلم، والمعرفة، وأهميتهما في جميع مراحل الحياة، مشيرا إلى أن هذه الأهمية لاتنقطع بالتخرج في الصفوف الدراسية الجامعية، أو غيرها من مواطن العلم للطالب، فأهمية العلم والمعرفة مستمرة بذات القدر للقائمين على التعليم، بغض النظر عن درجاتهم العلمية.

وهنأ د.مسعود جميع خريجي الدفعة (44) شاكرا أولياء أمورهم الذين كانوا خير معين، وخير سند لأبنائهم، مثنيا ثناء عطرا على أساتذتهم الذين أشرفوا على تدريسهم وإعدادهم للوصول إلى هذا اليوم ، مقدما كل الشكر والتقدير والاحترام للجميع ، معبرا في الوقت نفسه عن كامل أسفه على مايحدث في قطاع غزة في فلسطين، داعيا الله أن يسدد رمي المجاهدين ، وأن ينصرهم على أعدائهم الصهاينة.

وأضاف د. الرقيق قائلا : إن هذا الحفل شاهد على تخريج جميع التخصصات العلمية ، فالخريجون أكملوا مالهم، وماعليهم من متطلبات التخرج الأكاديمي ، ليكونوا حاملين لإحدى شهادات الجامعة سواء أكانت الشهادات شهادات جامعية، أم شهادات للدراسات العليا،
مع ضرورة التأكيد على تسجيل الخريجين الجدد في الموقع الإلكتروني للجامعة الخاص بهم .

وأشاد رئيس الجامعة في كلمته بدور الكليات، وبأقسامها العلمية وجهودهما المبذولة في المسيرة التعليمية ، على الرغم من كل الصعوبات التي تواجههما ، وأن هذا الجهد العلمي الكبير هو الذي أوصل الخريجين إلى هذه اللحظة المتميزة التي يتمنى أن يعيشها كل طالبة وطالب لا يزال على مقاعد الدراسة.

ونبه د.مسعود الرقيق في أثناء كلمته على أن الدراسة لايجب أن تقف عند التخرج ، بل يجب أن يستمر التحصيل العلمي للطالب حتى بعد إكماله الدراسةالجامعية ، فهناك كل يوم اكتشافات واختراعات وابتكارات جديدة في مجال العلم والمعرفة ، آملا في أن تكون الصلة وثقية جدا بين الخريجين وأقسامهم العلمية، وأساتذتهم للوقوف على كل ما هو جديد، وللتزود منه ، مؤكدا بأن الجامعة بكل منتسبيها لن تقف عن العطاء وإقامة الورش العلمية، والدورات التدريبية لمساعدة خريجيها، والدفع بهم نحو الأفضل والأحسن.

وشدد د. الرقيق في كلمته على مواصلة العلم والتعلم ، وإن العلم لايقف بالتخرج في الجامعة ، وبتسلم الشهادة الورقية فقط، بل بالمواصلة وبالاستمرار، فالعلم مسيرة طويلة لاتنتهي ، وفي فضله يقول رسولنا الكريم محمد صلى الله عليه وسلم : (اطلبوا العلم من المهد إلى اللحد) .

وأنهى رئيس الجامعة كلامه بتهنئة الخريجين، مقدما شكره الجزيل لأسرهم، وأعضاء هيئة التدريس الذين بذلوا الغالي والنفيس خلال السنوات الدراسية
المنصرمة في سبيل تقديم مستوى تعليمي متطور يخدم خريجي الجامعة في مختلف كلياتها.

(مركز الإعلام الجامعي، جامعة سبها).

Speech of the university president

Speech of the university president

Speech of the university president
Speech of the university president