مجلس الجامعة يعقد اجتماعه الدوري للعام الحالي (2023م)

مجلس الجامعة يعقد اجتماعه الدوري للعام الحالي (2023م)

جامعة سبها :

عقد مجلس الجامعة اجتماعه الدوري للعام الحالي (2023م) صباح الاثنين الموافق (6-11-2023م) في قاعة الاجتماعات الرئيسة في الإدارة العامة للجامعة برئاسة د . مسعود إمحمد الرقيق : رئيس الجامعة، وبحضور د . موسى محمد مي : وكيل الشؤون العلمية للجامعة، وعمداء الكليات، ورئيس لجنة شؤون أعضاء هيئة التدريس، ومدير مكتب الجودة بالجامعة، ومدير مركز البحوث والاستشارات بالجامعة .

استهل د.مسعود الرقيق افتتاح الاجتماع بتوجيه كلمات الترحيب بالحضور، مقدما الشكر والتقدير إلى اللجان القائمة على المؤتمر الدولي السادس للعلوم والتكنولوجيا على دقة عملها، والتحضير له،المؤتمر الذي أقامته الجامعة في الأيام القليلة الماضية ، مثنيا في الوقت نفسه على إدارة المسجل العام على حسن التنظيم لحفل الخريجين الدفعة (44) الذي أقيم بكل سهولة ويسر.

وناقش د.مسعود مع أعضاء المجلس في هذا الاجتماع جدول الأعمال المقرر، وأفاد الحضور بالتعميمات وبالتوصيات الواردة ، وبإتمام المصادقة على المحضر السابق من دون ملاحظات .

وتطرق د.الرقيق إلى الحديث عن عمل الشؤون الإدارية بالجامعة وفق ما أفاد به مدير مكتب الشؤون الإدارية بالاجتماعات التي عقدها مع مديري الإدارات بالجامعة بشأن التقيد بالقوانين واللوائح المعمول بها وفق قانون العمل، مع تنبيه الحضور على ما قام به مدير مكتب الشؤون الإدارية بالجامعة وتنفيذه ، والأخذ به ، ومتابعته في كلياتهم.

من جانبه ، قدم أ.علي الزوي مدير مكتب الجودة بالجامعة شرحا وافيا عن كل كلية من كليات الجامعة من خلال الزيارات التي يقوم بها الفريق المشكل بقرار من رئيس الجامعة، وبخاصة الكليات الطبية وكليتي الاداب وتقنية المعلومات حيث استاء بعض عمداء الكليات من التأخير الحاصل من مركز الجودة للرد على المراسلات ، مطالبين رئيس الجامعة بمناقشة مركز الجودة واعتماد المؤسسات عن هذا التأخير.

هذا، وناقش رئيس الجامعة مع الحضور في فقرة (ما يستجد من أعمال) الترتيبات اللازمة لانطلاق الدراسة من جديد في حال فك الاعتصام القائم ، وأكد المجتمعون على تواجد أعضاء هيئة التدريس في كلياتهم فالاعتصام لا يعني التسيب والغياب وانما عن التدريس فقط، و الانخراط في برامج الاقسام م الجودة بكلياتهم ، كل حسب قسمه وتخصصه.

(مركز الإعلام الجامعي، جامعة سبها).