جامعة سبها : كلية الآداب تقيم احتفالية بمناسبة الذكرى الثانية والسبعين لاستقلال ليبيا.

#image_title

جامعة سبها : كلية الآداب تقيم احتفالية بمناسبة الذكرى الثانية والسبعين لاستقلال ليبيا.

جامعة سبها : كلية الآداب تقيم احتفالية بمناسبة الذكرى الثانية والسبعين لاستقلال ليبيا.

برعاية كلية الآداب جامعة سبها، وبالتعاون مع قسم الاستشارات والبحوث العلمية ، وقسم القيم والعلاقات الثقافية بالكلية،…أقامت كلية الآداب احتفالية بمناسبة الذكرى الثانية والسبعين لعيد استقلال ليبيا اليوم الاثنين الموافق ( 25/ ديسمبر /2023م) في مسرح الكلية عند الساعة ( 10:30) صباحا بحضور : رئيس الجامعة، وعميد كلية الآداب، وشخصيات اعتبارية من مجلس بلدية سبها، والمجالس المحلية بالمدينة ٩، والأعيان، والحكماء، والمشايخ، والأساتذة، والطلاب، ومؤسسات المجتمع المدني.

افتتحت فعاليات الاحتفالية بتلاوة عطرة بآيات من الذكر الحكيم، تلتها مباشرة قراءة النشيد الوطني لتبدأ بعد ذلك الكلمات الموضوعة والمجدولة في برنامج الندوة بإشراف مباشر من اللجنة التحضيرية تقدمتها كلمة رئيس الجامعة، ثم كلمة عميد كلية الآداب.

هذا، وقد شهدت الاحتفالية على هامشها عقد ندوة علمية بعنوان ( ليبيا ومسيرة – 71 – عاما على الاستقلال : دروس الماضي وتحديات الحاضر) الندوة التي اشتملت على محورين هما :

– المحور الأول :  ليبيا في حظة الاستقلال : لحظة الاستقلال كتتويج لكفاح الشعب الليبي، توجيه انتباه  الأجيال الليبية في الحاضر إلى ضرورة الحفاظ على الاستقلال الوطني.
شارك في إعداد هذا المحور وتقديمه أساتذة من قسم التاريخ والفلسفة بكلية الآداب وهم : د. هدى العلام، د. مصباح قجدور، د. أبوبكر المبروك، أ.حسن الطاهر بن طالب.

– المحور الثاني : ضرورة الحفاظ على الاستقلال الوطني
وعدم التفريط فيه لأنه أمانة ؛ ولأن الثمن كان باهظا ).
شارك في إعداد هذا المحور وتقديمه أساتذة من قسم التاريخ والفلسفة بالكلية وهم : د . ناصر إبراهيم، د. حسن بشير، د. نادية بن عمران، د. حامد الزايدي.

يذكر أن الاحتفالية اختتمت بمشاركات شعرية متنوعة ألقاها عدد من الطلاب والطالبات وأعضاء هيئة التدريس
بالجامعة.

(مركز الإعلام الجامعي، جامعة سبها) .