جامعة سبها : مجلس الجامعة يعقد اجتماعه الدوري الثالث للعام الجاري (2024م).

#image_title

جامعة سبها : مجلس الجامعة يعقد اجتماعه الدوري الثالث للعام الجاري (2024م).

جامعة سبها : مجلس الجامعة يعقد اجتماعه الدوري الثالث للعام الجاري (2024م).

عقد مجلس الجامعة اجتماعه الدوري الثالث يوم الاثنين الموافق (4-3-2024م) على تمام الساعة العاشرة والنصف صباحا في قاعة الاجتماعات الرئيسة في منبى الإدارة العامة للجامعة بحضور د. مسعود إمحمد الرقيق رئيس الجامعة، ود. موسى محمد مي وكيل الشؤون العلمية للجامعة، وبحضور أعضاء المجلس كافة؛ لمناقشة جدول الأعمال المحتوي على جملة من الموضوعات المهمة ذات العلاقة بالجوانب التعليمية والإدارية بالجامعة أبرزها : البيانات والتعميمات، مراجعة محضر الاجتماع السابق والتصديق عليه، متابعة نظام سير الامتحانات النهائية للفصل الدراسي خريف (2023م) في جميع الكليات، إذ أفاد المجتمعون بأن جميع الامتحانات تسير وفق المخطط لها، وأن اغلب الكليات على وشك الانتهاء من الامتحانات، وأن الفصل الدراسي الحالي سينتهي بإعلان النتائج قبل يوم (21-3-2024م).

من جانبه، قدم رئيس الجامعة الإحاطة الشاملة والمتعلقة بالاجتماع التشاوري الرابع للمجلس الأعلى للجامعات الذي استضافته جامعة سبها خلال شهر فبراير الماضي، لينتقل المجتمعون بعد ذلك إلى دراسة وضعية الأقسام العلمية ذات الأعداد البسيطة، ليؤكد الجميع بدورهم على المعالجة العلمية لهذه الأقسام بعد دراستها داخل الكليات المعنية على ضوء ما تمت معالجته في كلية الزراعة؛ نظرا لعزوف الكثيرين عن التسجيل فيها.

من ناحية أخرى، تطرق المجتمعون إلى دراسة تفعيل قرار كلية التربية بالجامعة رقم (532) لسنة (2022م) وبعد دراسة مستفيضة أقر المجتمعون تفعيل القرار.

وفي ذات السياق ، واستكمالا للعملية التعليمية، أذن للمسجل العام في فتح منظومة القبول للفصل الدراسي ربيع (2024م) ابتداء من يوم غد الثلاثاء الموافق (5-3-2024م) .

هذا، واستمع الحضور في بند مايستجد من أعمال إلى مدير مكتب الشؤن الإدارية الذي قدم شرحا وافيا عن الاجتماع الذي عقد الخميس الماضي مع مديري الشؤون الإدارية بالكليات.

من جهته، أحاط مدير مكتب المنظومة المجلس علما بالإجراءات المتبعة للمنظومة الإلكترونية، ومسؤولية الشؤون الإدارية بالكليات عن متابعتها، لترفع ختام جلسة الاجتماع على تمام الساعة الثالثة والربع من مساء يوم الاثنين.