جامعة سبها : وكيل الشؤون العلمية بالجامعة يزور المكتبة المركزية وعددا من مكتبات الكليات.

#image_title

جامعة سبها : وكيل الشؤون العلمية بالجامعة يزور المكتبة المركزية وعددا من مكتبات الكليات.

جامعة سبها : وكيل الشؤون العلمية بالجامعة يزور المكتبة المركزية وعددا من مكتبات الكليات.

في إطار المتابعة الدورية المستمرة من أجل الرفع من معدلات الجودة وتطوير الأداء لمنتسبي الجامعة، زار وكيل الشؤون العلمية بالجامعة المكتبة المركزية يوم الخميس الموافق (21/3/2024) على تمام الساعة الحادية عشرة صباحا ليلتقي مدير إدارة المكتبات والمطبوعات والنشر والترجمة بالجامعة في جولة تفقدية بين أروقة المكتبة للاطلاع على سير العمل فيها، وللاستماع إلى رؤساء الأقسام بشأن التحديات التي تواجههم، مع العمل على وضع الآليات المناسبة التي تسهم في زيادة زيارة رواد هذا الصرح العلمي من أساتذة، وطلاب، وباحثين، ومن ثم الحصول على احتياجتهم من المصادر والمراجع والدوريات العلمية، لينهي الوكيل زيارته هذه بالتعرف إلى الخطة العلمية الموضوعة من إدارة المكتبات للعام الجامعي 2023/2024.

انتقل الوكيل مباشرة رفقة مدير إدارة المكتبات لزيارة مركز الإعلام الجامعي بالجامعة؛ لتقديم السند اللازم لكل الطواقم العاملة فيه، ولدعم مجهوداتهم الكبيرة التي يبذلونها لمصلحة الجامعة.

انطلق الوكيل صحبة مدير إدارة المكتبات بعد زيارة المركز الإعلامي إلى زيارة كلية الآداب، ومن ثم الالتقاء بعميد الكلية، وزيارة مكتبتها؛ لتفقدها، ومتابعة أوضاعها واحتياجاتها، والاستماع إلى متطلبات الموظفين بالمكتبة، وتحديد جميع الصعوبات التي تواجه سير عملهم مع سرعة إيجاد الحلول المناسبة للتغلب عليها .

توجه الوكيل بعد ذلك بمعية مدير إدارة المكتبات إلى زيارة كلية الهندسة للالتقاء بعميدها، ثم زيارة مكتبة الكلية، وتحديد الآليات اللازمة لتحسين أداء هذا المرفق الحيوي المهم ، وكيفية زيارة عدد الزوار لها؛ للاستفادة من كل المصادر والمراجع والدوريات والمخطوطات بها.

هذا وشهدت نهاية هذه الجولة الميدانية ذهاب الوكيل ومرافقه إلى كلية العلوم، والالتقاء مع عميد الكلية المكلف إلى جانب مدير مكتب الشؤون الإدارية بالكلية؛ للوقوف عن قرب على مكتبة الكلية، وسير العمل بها، وتحديد احتياجاتها.

جدير بالذكر أن هذه الزيارات التفقدية التي قام وكيل الشؤون العلمية بالجامعة تأتي في إطار تحسين مستويات الأداء لهذه المرافق العلمية، والوقوف على كل ما يؤدي إلى ارتفاع معدل الزيارات المتكررة إليها من الأساتذة والطلاب والباحثين والمهتمين؛ للاستفادة من ماتحويه هذه المكتبات الزاخرة بشتى فنون العلوم والآداب من عناوين في جميع تخصصات العلوم الإنسانية والتطبيقية.

(مركز الإعلام الجامعي،جامعة سبها).