جامعة سبها : الاجتماع الدوري الثامن لمجلس الجامعة .

#image_title

جامعة سبها : الاجتماع الدوري الثامن لمجلس الجامعة .

جامعة سبها : الاجتماع الدوري الثامن لمجلس الجامعة .

■ عقد مجلس جامعة سبها اجتماعه الدوري الثامن للعام الحالي (2024م) يوم الثلاثاء الموافق (2024/8/6 ) عند تمام الساعة العاشرة صباحا في قاعة الاجتماعات الرئيسة بمبنى الإدارة العامة للجامعة برئاسة د. مسعود إمحمد الرقيق رئيس الجامعة، ود. موسى عبدالرحمن مي وكيل الشؤون العلمية بالجامعة ،
وبحضور أعضاء المجلس كافة، وبدعوة من رئيس الجامعة حضر الاجتماع وكلاء الشؤون العلمية بالكليات، ومدير مكتب الجودة بالجامعة، والأخوة في مركز التطوير المعلوماتي، ومدير مركز تقنية المعلومات، واللجنة المكلفة بالتطوير الإلكتروني للجامعة ؛ لمناقشة جدول الأعمال المقترح على النحو الآتي :
– البيانات والتعميمات.
– مراجعة المحضر السابق، والتصديق عليه.
– سير الامتحانات بالكليات، وختام العام الدراسي 24/23. والاستعداد للعام الدراسي الجديد 25/24.
– المصادقة على اقتراح مؤتمرات علمية مقدمة من مركز الدراسات الإستراتيجية والأمن القومي، وكذلك من كلية الآداب قسم الفلسفة .
– ما يستجد من أعمال.

■ في بداية الاجتماع رحب رئيس الجامعة بالحضور
مباركا حضور الوكلاء لهذه الجلسة لمناقشة الكثير من المسائل المتعلقة بالعملية التعليمية، والاستعداد للعام الدراسي الجديد 25/24.

■ انتقل المجتمعون لمناقشة جدول أعمالهم، وبعد عرض البيانات والتعميمات صادق الحضور على محضر الاجتماع الثامن من دون ملاحظات.

■ ناقش أعضاء المجلس بعد ذلك سير الامتحانات النهائية لهذا العام، حيث أكد الجميع أن جميع الكليات قد أنهت امتحاناتها، وقد أصدرت غالبية الكليات نتائجها فيما عدا طلاب المرحلة التمهيدية الذين سيبدؤون امتحاناتهم بداية الأسبوع المقبل.

■ واتفق الجميع على بدء العام الدراسي الجديد في موعده المحدد، بما في ذلك طلاب الكليات التي بها صيانة، ليؤكد الأخوة في مركز التطوير المعلوماتي بدورهم جاهزية منظوماتهم لما هو مطلوب من اقتراح الطرائق المناسبة للدراسة في هذه الكليات.

■ من جهة أخرى، قدم قسم اللغة العربية بكلية الآداب مقترحا لإقرار مخبر تحت مسمى (مخبر العلوم العرفانية) ليعرض الأساتذة المختصين شرحا وافيا عن هذه العلوم، وبعد مناقشة مستفيضة تم إقرار إنشاء هذا المخبر.

■ وفي سياق متصل، أقر المجتمعون المؤتمر المقدم من مركز الدراسات الإستراتيجية بعنوان (ليبيا وظاهرة تدفق المهاجرين).

■ وفي ذات السياق، أجاز أعضاء المجلس المؤتمر الذي قدمه قسم الفلسفة بكلية الآداب بعنوان ( الدرس الإنساني، والممارسات المنهجية في الجامعات الليبية).

■ هذا، وقام مجلس الجامعة بتكريم اللجنة التي قامت على ملتقى فزان الأول للتقنية الذي انعقد في الأشهر القليلة الماضية بعد أن أصدر مجلس الجامعة قرارا بإقامة هذا الملتقى سنويا بعد النجاح الذي حققه الملتقى الأول، وقد تم تشكيل لجنة خاصة بالخصوص.

■ وأخيرا، وليس آخرا : انتقل المجتمعون في نهاية الاجتماع إلى مناقشة (ما يستجد من أعمال) وفيه ناقشوا عددا من الموضوعات التي تدفع بالعملية العلمية والبحثية التي تساعد الباحثين في إنجاز مهامهم، والطلاب على زيادة التحصيل العلمي وجودته.

■ يشار إلى أن الاجتماع قد اختتم في تاريخه عند الساعة الخامسة (05:00) من مساء نفس اليوم الثلاثاء الموافق (6-8-2024م).

(مركز الإعلام الجامعي،جامعة سبها).