نظمت كلية التجارة والعلوم السياسية ورشة علمية بتعاون مع مركز خدمة وتنمية المجتمع والبيئة جامعة بعنوان حماية المستهلك

كلية التجارة والعلوم السياسية تنظم ورشة عمل بعنوان : حماية المستهلك.

نظمت كلية التجارة والعلوم السياسية ورشة علمية بتعاون مع مركز خدمة وتنمية المجتمع والبيئة جامعة بعنوان حماية المستهلك

نظمت كلية التجارة والعلوم السياسية ورشة علمية بتعاون مع مركز خدمة وتنمية المجتمع والبيئة جامعة بعنوان حماية المستهلك

■ انطلاقًا من مكافحة الغش التجاري بجميع أشكاله، وتنظيم التخفيضات والمسابقات التجارية؛ لفرض رقابتها على جودة السلع والخدمات الاستهلاكية؛ لضمان سلامتها وضمان الالتزام بالأنظمة واللوائح،…نظمت كلية التجارة والعلوم السياسية جامعة سبها بالتعاون مع مركز خدمة وتنمية المجتمع والبيئة ورشة عمل بعنوان: (حماية المستهلك) صباح الخميس الموافق (26-12-2024م) عند الساعة التاسعة والنصف، في قاعة السينمار بمبنى الكلية، بحضور وكيل الشؤون العلمية بالجامعة، ومدير مركز وتنمية خدمة المجتمع والبيئة، وأعضاء هيئة التدريس، ورؤساء الأقسام وموظفي الجامعة والطلاب، بالإضافة إلى حضور جمع غفير من المهتمين بهذا الشأن.

■ تضمنت الورشة عددا من المحاور العلمية جاءت على النحو الآتي :
– المحور الأول بعنوان : مقدمة وتعريفات، تعريف حماية المستهلك، أهمية حماية المستهلك في المجتمع إعداد وتقديم، أ. زيدان الصكلول.
– المحور الثاني بعنوان: قوانين وتشريعات حماية المستهلك، الحماية القانونية للمستهلك، إعداد وتقديم، أ.صالح سالم حتيتة، و لمحة على التشريعات المحلية والدولية، إعداد وتقديم، أ. أبوبكر خميس .
– المحور الثالث بعنوان : تحديات وحلول وحماية المستهلك، دور المنظمات وحماية المستهلك في التوعية تجاه السلع الاستهلاكية في السوق الليبي ،إعداد وتقديم، د. مصباح سالم.
– المحور الرابع بعنوان: دور مجلس المنافسة ومنع الاحتكار لحماية المستهلك، التعريف بمجلس المنافسة ومنع الاحتكار ودوره في حماية المستهلك، إعداد وتقديم، د. سالم قضوار.
– المحور الخامس، واشتمل على الآتي :
– التحديات التي تواجه المستهلكين.
– التسمم الغذائي وأثره على المستهلك.
– المحور السادس، واشتمل على الآتي :
– الحالات والدراسات العملية.
– نقاش ومناقشات.
– تحليل حالات واقعية لانتهاكات حقوق المستهلك،
– كيفية التفاعل مع المستهلكين.
– دروس مستفادة من تجارب فعلية.
– مناقشة تحديات حماية المستهلك في السوق المحلي. – تبادل الآراء والخبرات.
– اقتراحات لتحسين حماية المستهلك.

(مركز الإعلام الجامعي، جامعة سبها).