اجتماع الأول للعام 2022 م لمديرو المشاريع الدولية بجامعة سبها

International Project Managers
International Project Managers

اجتماع الأول للعام 2022 م لمديرو المشاريع الدولية بجامعة سبها

بدعوة من أ. عبدالمنعم بن نيران : مدير مكتب التعاون الدولي بالجامعة، وبحضور د. مسعود الرقيق : رئيس الجامعة، ووكيل الشؤون العلمية المكلف د. موسى مي عقد مديرو المشاريع الدولية اجتماعهم الأول للعام 202‪2م صباح الاثنين الموافق (18/أبريل/2022م) في مكتب رئيس الجامعة بالإدارة العامة.

ويهدف هذا الاجتماع على وجه العموم إلى متابعة المشاريع الدولية التي تشارك فيها جامعة سبها ضمن حزمة مشاريع (ايراسموس) والمشاريع الممولة من مؤسسة (ال DADD الألمانية).
وناقش مديرو المشاريع في اجتماعهم هذا مع رئيس الجامعة مجموعة من الموضوعات المهمة الخاصة بهذه المشاريع يأتي في مقدمتها :
(1) – المراحل المنجزة من المشاريع.
(2) – الصعوبات والعقبات التي تواجه هذه المشاريع.
(3) – المراحل المتبقية من المشاريع.
ولعل من أبرز المشاريع الممولة من الاتحاد الأوروبي التي شاركت فيها الجامعة، ونوقشت في هذا الاجتماع مرتبة في عرضها، المشاريع الآتية :
(1) – مشروع صحة (SAHA) لتطوير ماجستير إدارة وحدات الرعاية الصحية، وبناء قاعدة بيانات صحية، مدير المشروع : د. عبدالرحمن السنوسي.
(2) – مشروع الوييل (WHEEL) لتطوير مؤسسات التعليم العالي، مدير المشروع : د. المهدي الشريف.
(3) – مشروع ال(EnBrain) لتطوير الماجستير في إنتاج الطاقات المتجددة، مدير المشروع : د. محمد محرز.
(4) – مشروع ليبيا آب (LibyaUP) لدعم مشاريع التخرج، والأفكار المبتكرة، وتحويلها إلى مشاريع اقتصادية، مدير المشروع : د. منصور الصغير.
(5) – مشروع ابتكار (IBTIKAR) لدعم مراكز البحوث بالجامعات الليبية، وتطويرها، مدير المشروع : د. جمال اوحيدة.
وفي نهاية الاجتماع عرض – د. عبدالرحمن حمزة – مشروع التحول الرقمي للجامعات الليبية (Go Digital Libya) الممول من المؤسسة الألمانية (DADD)
وتجدر الإشارة هنا إلى أن رئيس الجامعة أكد في هذا الاجتماع ضرورة توثيق كل المراسلات، ومرورها عبر القنوات الرسمية بالجامعة وهي : مكتب التعاون الدولي ، ورئاسة الجامعة، مع تأكيده ضرورة التواصل تواصلا جديا، وفعالا مع – المكتب الوطني ايراسموس بليبيا (NEO) – لوضعه في الصورة فيما يخص المشكلات والعراقيل التي تواجه هذه المشاريع، ومحاولة حلحلتها، وإيجاد الحلول المناسبة لها.

International Project Managers

International Project Managers