الكلمات التي ألقيت في المؤتمر 

الكلمات التي ألقيت في المؤتمر 

الكلمات التي ألقيت في المؤتمر

كلمة رئيس المؤتمر د. مسعود امحمد الرقيق جاء فيها :
بسم الله الرحمن الرحيم، والصلاة والسلام على رسولنا الكريم، سيدنا محمد خاتم المرسلين، وبعد :
الأخوة : مجلس جامعة سبها، ضيوفنا الكرام، أعضاء هيئة التدريس بالجامعة، طلبتنا الأعزاء، المشاركون في هذا المؤتمر، أحييكم بتحية الإسلام، السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته : هذه هي الدورة السابعة للمؤتمر العلمي لطلاب الدراسات العليا، الذي دأبت الجامعة على إقامته سنوياً .
وأعرب د. مسعود عن شكره لكل الحضور والضيوف المدعوين، ولكل القائمين على هذا المؤتمر، الذي التزم بموعد إقامته في مثل هذا اليوم من كل عام، والتزم بموعد انطلاقه في الساعة العاشرة تماماً .
وقال د. مسعود : نحن تجاوزنا كالجامعة سبها كثيراً من التجارب التي تمر بها جامعات أخرى غيرنا، سواء في التنظيم، أو ودقة المواعيد، أو المواضيع التي تطرح، أو في الشروط التي يجب توفرها عند إلقاء أي بحث علمي داخل الجامعة، ويكون منشوراً سواء في مجلاتها العلمية، أو داخل أروقتها، أو مراكزها البحثية.
وأضاف الرقيق : نحن في مجلس الجامعة منذ حوالي ثلاث سنوات؛ قررنا عدم إيجاز أو تقديم أي باحث من الدراسات العليا إلا بعد المشاركة في هذا المؤتمر، وسيطبق هذا القرار بداية من هذا العام إن شاء الله .
واختتم د. مسعود كلمته راجياً من الله التوفيق والنجاح والسداد للجميع في هذا المؤتمر، ومن ثم الخروج بتوصيات ونتائج تخدم النظام التعليمي .
ألقى د. موسى مي وكيل الشؤون العلمية المكلف كلمته المخصصة لهذا الحدث العلمي الكبير، جاء فيها : (السيدات الفضليات، السادة الأفاضل، الحضور الكريم، أهلاً وسهلاً بكم في فعاليات المؤتمر العلمي لطلبة الدراسات العليا في دورته السابعة على التوالي، والذي يشهد مشاركة علمية واسعة، وأتمنى الشفاء العاجل لوكيل الشؤون العلمية د. محمد ارحيم .
وقال. د. موسى : تختلج صدورنا فرحة استمرار إقامة هذه النسخ من مؤتمر الدراسات العليا بجامعة سبها، الفريدة من نوعها بين الجامعات الليبية، وهذا المؤتمر يعد من المؤتمرات المتميزة؛ لأنه يعمل على وضع طلاب الدراسات العليا على سكة البحث، وعلى سكة إقامة بحوث رصينة و قيمة، وذات هدف وتأثير عالٍ .
لا أريد الإطالة عليكم، فقد لخص د. مسعود أهم النقاط التي ستطرح في هذا المؤتمر وأكد عليها .
ختاماً أتمنى التوفيق لجميع اللجان العاملة على هذا المؤتمر، بداية من اللجان التحضيرية والعلمية والخدمية والإعلامية، ولكل من شارك في الإشراف على هذا المؤتمر، وكذلك أسأل الله التوفيق لكل الطلاب المشاركين بورقات علمية بالمؤتمر، وفقكم الله، على أمل أن نلتقي في النسخة الثامنة بإذن الله وتوفيقه .
كلمة رئيس اللجنة التحضيرية في المؤتمر السابع لطلاب الدراسات العليا أ. زيدان ضو الغناي، جاء فيها :
بسم الله الرحمن الرحيم، الحمد لله رب العالمين، والصلاة والسلام على رسوله – صلى الله عليه وسلم – تسليماً كثيراً إلى يوم الدين .
السادة رؤساء الجامعات، السادة وكلاء الشؤون العلمية، السادة عمداء الكليات، السيدات والسادة الحضور، الباحثون الكرام، الضيوف الأفاضل: السلام عليكم ورحمة الله وبركاته :
إن هذا المؤتمر العلمي في دورته السابعة، ما هو إلا دليل على وجود الرغبة في العمل لتحقيق الأفضل، ويمثل نقطة التقاء لمختلف الباحثين في شتى المجالات، ومن مختلف الجامعات، ويسعى إلى توحيد الجهود لخدمة البحث العلمي، وتسليط الضوء على أهم المشاكل، ووضع حلول مقترحة لها، وتبادل الآراء والأفكار العلمية بين جميع المهتمين بالمجالات العلمية بين المجتمعات، أملاً في أن يحقق هذا المؤتمر أهدافه المنشودة، وآماله المرجوة، وتطلعاته الكبيرة، وفقاً لما خططت له الجهات المشرفة ، ومن ثم الخروج بتوصيات وحلول للمشكلات والتحديات.
وفي الختام أدعو الله العلي القدير أن يتم علينا هذا العمل، ويوفق كل المشاركين فيه بالمساهمة في تقديم بحوث علمية، سائلين الله سبحانه وتعالى التوفيق والنجاح والسداد في تنظيم هذا المؤتمر.