جامعة سبها تشارك في المؤتمر الثالث للتشييد في المناطق الصحراوية

جامعة سبها تشارك في المؤتمر الثالث للتشييد في المناطق الصحراوية

 

شاركت جامعة سبها في أعمال المؤتمر الثالث للتشييد في المناطق الصحراوية الذي استضافته جامعة الجفرة أيام الثلاثاء والأربعاء الموافق (24-25/أكتوبر/2023م) في مجمع قاعات الحرية بالمجمعات الإدارية بمدينة هون بحضور عدد من رؤساء مؤسسات التعليم العالي والبحث العلمي في ليبيا، والجامعات والمعاهد العليا، وعمداء الكليات، وأساتذة العلوم الهندسية، وعدد من طلاب الدراسات العليا ، والمهندسين المهتمين بمتابعة مثل هذه المؤتمرات..

مثل جامعة سبها في هذا المؤتمر د.مسعود إمحمد الرقيق : رئيس الجامعة، د.أحمد محمد الحضيري : عضو اللجنة العلمية للمؤتمر، وعدد من أعضاء هيئة التدريس بقسم الهندسة المدنية بكلية الهندسة و مدير إدارة المشروعات والشؤون الفنية بالجامعة .

وكان فضل السبق في إقامة هذا المؤتمر العلمي الأول من نوعه إلى جامعة سبها الذي استضافت النسخة الأولى منه في العام (2008م) .
وشهد هذا المؤتمر تقديم (39) ورقة بحثية من أصل (45) ورقة أجازتها اللجنة العلمية بالمؤتمر الذي اشتمل على (10) جلسات علمية على مدار يومين متتاليين تناول فيها الباحثون ورقاتهم البحثية بالنقاش العلمي والتحليل الأكاديمي الرصين.
هذا ، وستقام النسخة الثالثة من أعمال المؤتمر الثالث للتشييد في المناطق الصحراوية بمشيئة الله تعالى وتوفيقه في رحاب جامعة وادي الشاطىء في العام (2025م) وذلك بحسب ماصرح به أ.د.عبدالسلام محمد المتناني : رئيس الجامعة.

(مركز الإعلام الجامعي، جامعة سبها).