جامعة سبها : رئيس الجامعة يشارك في الاجتماع التشاوري الثالث للمجلس الأعلى للجامعات الليبية بالأكاديمية الليبية للدراسات العليا.

#image_title

جامعة سبها : رئيس الجامعة يشارك في الاجتماع التشاوري الثالث للمجلس الأعلى للجامعات الليبية بالأكاديمية الليبية للدراسات العليا.

جامعة سبها : رئيس الجامعة يشارك في الاجتماع التشاوري الثالث للمجلس الأعلى للجامعات الليبية
بالأكاديمية الليبية للدراسات العليا.

شارك د.مسعود إمحمد الرقيق رئيس الجامعة في
الاجتماع التشاوري للمجلس الأعلى للجامعات الليبية الذي عقد صباح الخميس الموافق (14 – ديسمبر – 2023م) في قاعة الاجتماعات الرئيسية في مبنى أكاديمية الدراسات العليا بجنزور برئاسة أ.د.رمضان المدني : رئيس أكاديمية الدراسات العليا، و د.عبدالفتاح السايح : نقيب نقابة أعضاء هيئة التدريس بالجامعات الليبية .

وتأتي مشاركة د.مسعود الرقيق في هذا الاجتماع الذي حضره رؤساء الجامعات الليبية لمناقشة مجموعة من الموضوعات المهمة المتعلقة بمؤسسات التعليم العالي والبحث العلمي في ليبيا على رأسها : تأكيد رؤساء الجامعات على جهود النقابة العامة لأعضاء هيئة التدريس حق المطالبة بالحقوق المشروعة للأساتذة والمعيدين والطلاب والموظغين . كذلك ، تسييل جميع أبواب الميزانيات وبنودها المقررة لمؤسسات التعليم العالي والبحث العلمي، ضرورة دعم الدراسات العليا بالداخل مع استمرار البعثات للدراسة بالخارج وفق الحاجة .
توفير الميزانية اللازمة لإعادة العمل بنظام المنح البحثية بإشراف مباشر من الهيئة الليبية للبحث العلمي.
العمل على وضع ترتيبات لصرف مستحقات الإجازة العلمية لمستحقيها أولا باول .
يشار إلى أن د.عبدالفتاح السائح أكد على الشروع في تنفيذ القانون رقم (18) المعدل لسنة (2023م) الصادر عن اللائحة التنفيذية للقانون رقم ( 4) .
وفي ختام الاجتماع تقدم عدد من الجامعات لاستضافة الاجتماع القادم واتفق الجميع على استضافة جامعة سبها لهذا الحدث الذي تقرر ان يكون في منتصف شهر فبراير ان شاءالله
(مركز الإعلام الجامعي،جامعة سبها).