فعاليات المؤتمر الدولي الأول للسانيات التطبيقية

فعاليات المؤتمر الدولي الأول للسانيات التطبيقية

فعاليات المؤتمر الدولي الأول للسانيات التطبيقية
تضمن اليوم الثاني للمؤتمر الدولي الأول للسانيات التطبيقية 9/5/ 2023 م الجلسات الآتية :
– الجلسة الخامسة :
محور مداخل نظرية إلى اللسانيات التطبيقية برئاسة د. عامر المهدي .
– عنوان الورقة الأولى : Making language learning relevant for young children. ألقتها :المتحدث الرئيس الثاني DR. Jessica: M.Kirchhofer ، من جامعة ميسوري / أمريكا
– عنوان الورقة الثانية: Ameta -Analysis of Apology and Request Speech Acts in Languge Learning of Arab Postgrauates Students At Malaysian Universities ،القاها : Mohamed Abulqasem Mohamed Elasfar ، من جامعة سبها – ليبيا
– عنوان الورقة الثالثة :
The Effect of second language Acquisition critical period on Bilingual Arab Immigrant’s English proficiency . القاها: Youssif Zaghwani Omar ، جامعة بنغازي – ليبيا .
– عنوان الورقة الرابعة : professional vision and Philosophy of English Teachers for Today’s Teaching and Learning Processes by Using New Technological Styles and Techniques in Primary Gards of sabha، ، ألقتها د. وفاء صالح محمد، من وزارة التعليم، سبها – ليبيا .
– عنوان الورقة الخامسة : The Effect of Some Second language Acquisition Factors on Teaching English Process in University os Tripoli ، ألقتها د. أسماء أحمد الفأسي، من جامعة الزيتونة .
– الجلسة السادسة :
محور تعليم اللغة واكتسابها برئاسة د. محمد عبد السلام ضو .
– عنوان الورقة الأولى :
Le DU FlEPES de L’universite’ d’ Artois: unexemple de formation en francais sur objectif universitaire (FOU)، ، ألقاها المتحدث الرئيس الثالث Prof. Jean Marc MANGIANTE من Université d’Artois
– عنوان الورقة الثانية :
Enseigner/Apprendre le français langue étrangère étude de cas : Les professeurs de français à Benghazi ، ألقتها د. سعاد عامر من جامعة بنغازي – ليبيا .
– عنوان الورقة الثالثة:
La complémentation verbale : valences et constructions, bases sémantiques et syntaxiques. ،محمد يوسف محمد على التمامي، من جامعة سبها – ليبيا .
– عنوان الورقة الرابعة :
Erreurs et intégration des TIC en classe FLE DE ، ألقاها د. منصور صالح سالم عيسى هليل من جامعة بنغازي – ليبيا .
– عنوان الورقة الخامسة :
Classroom Code -switching in Arabic Context: A Review Study . ألقاها: Mohamed Milad Abdussalam Adriosh ، الجامعة الأسمرية – ليبيا .
– عنوان الورقة السادسة :
Teaching French as a Foreign Language at the University of Benghazi During the COVID-19 Pandemic: A Case Study ، ألقتها :إيمان محمود أحمد مرسي من جامعة بنغازي – ليبيا .
– الجلسة السابعة :
اللسانيات وجودة التعليم برئاسة د. محمد عبد السلام الحضيري .
– عنوان الورقة الأولى : المهارات التدريسية لمعلم لغة القرآن الكريم، ألقاها د. جميل عبد الرقيب، من المدرسة العليا للأساتذة – الجزائر .
– عنوان الورقة الثانية :
تعليم الطفل اللغة العربية والقرآن الكريم بمنهجية فتح الرحمن في مرحلة التحضيري، ألقاها:Houssem Eddine makhouf .
– عنوان الورقة الثالثة:
واقع الصورة في الكتاب المدرسي ودورها في فهم المنطوق – كتاب اللغة العربية للسنة الثالثة ابتدائي أنموذجاً، ألقتها د. صافية كساس من المدرسة العليا للأساتذة – الجزائر .
– عنوان الورقة الرابعة : اللسانيات التطبيقية وكتب المناهج المدرسية – كتاب اللغة العربية للصف الأول من التعليم الأساسي أنموذجاً، ألقاها د. يوسف العربي من جامعة اجدابيا – ليبيا .
– عنوان الورقة الخامسة : A Case Study of the Large-Class Effects on the Teaching of English as a Foreign Language ، ألقتها د. منى محمد سالم من الجامعة الأسمرية – ليبيا .
– الجلسة الثامنة :
محور اللسانيات واكتساب اللغة برئاسة د. إبراهيم الهادي محمد.
– عنوان الورقة الأولى : النظريات اللسانية والنفسية والاجتماعية لاكتساب اللغة الثانية (اللغات الأفريقية)، ألقاها : المتحدث الرئيس الرابع أ. عيسى حاجي زيدي، من جامعة زنجبار – تنزانيا .
– عنوان الورقة الثانية :
– دور الوظيفة الاتصالية في تعليم وتعلم اللغة العربية، ألقاها د. أبوبكر سويسي من الجامعة الأسمرية – ليبيا .