محاضرة توعوية بعنوان : مخاطر سرطان الثدي وأهمية الكشف المبكر

Cancer risks

محاضرة توعوية بعنوان : مخاطر سرطان الثدي وأهمية الكشف المبكر

برعاية وإشراف من مركز خدمة وتنمية المجتمع والبيئة بأقسامه في كلية الآداب وكلية الطب البشري ، طلبة مرحلة الامتياز بكلية الطب البشري يلقون محاضرة توعوية بعنوان : مخاطر سرطان الثدي وأهمية الكشف المبكر.
بمناسبة شهر أكتوبر الوردي للعام الحالي (2023م) ….

وبرعاية وإشراف من قسم خدمة وتنمية المجتمع والبيئة بكلية الآداب وكلية الطب البشري ، وبالتعاون مع مكتب دعم وتمكين المرأة بالجامعة، ألقى طلبة مرحلة الامتياز بالكلية محاضرة علمية توعوية بعنوان (مخاطر سرطان الثدي وأهمية الكشف المبكر) – صباح يوم الثلاثاء .الموافق
(31 /10/2023م) في كلية الآداب ، جامعة سبها بإشراف د. (عائشة النعاس) – تخللتها كلمة مدير مركز تنمية وخدمة المجتمع ألقاها أ. د/ المبروك أبو سبيحة : مدير المركز ، تبعتها كلمة مكتب دعم وتمكين المرأة ألقتها أ. سعدة عبدالله مختار : مديرة المكتب.

وتميز إلقاء الطلبة لهذه المحاضرة بتقديمهم عرضا مفصلا، وتحليلا موسعا لمحاورها لاقى استحسان الحضور ورضاهم وإعجابهم .

من جانبها ، ألقت د. (عائشة النعاس) على هامش هذه المحاضرة شرحا موجزا ومفصلا بشأن هذا المرض الخطير الفتاك، مشيرة في الوقت نفسه إلى ضرورة حث أمهاتنا وأخواتنا بإجراء الفحص الدوري المستمر ، وذلك تلافيا وتفاديا بخطر الإصابة بهذا المرض لا سمح الله .
ومن باب التحفيز المستمر، والتشجيع الدائم والمتواصل، شهدت المحاضرة في نهايتها تكريم لطلبة مرحلة الامتياز وذلك بمنحهم شهادات الشكر والتقدير بوجود أعضاء اللجنة المدرجة أسماؤهم على النحو الآتي :
– د. الهاشمى إسماعيل أبو مهارة.
– د. فردوس الصادق عبدالنبي.
– حليمة دربال الجيلاني.
– كريمة بركة رجب.
– منى عبدالسلام علي صالح.
– حواء علي عبدالرحمن.
هذا ، ويأمل القائمون على إعداد هذه المحاضرة التوعوية التثقيفية الهادفة وتقديمها أن تكون قد حققت
أهدافها التي رسمت من أجلها .

(مركز الإعلام الجامعي، جامعة سبها)

Cancer risksCancer risksCancer risksCancer risks