محاضرة علمية بعنوان : مكانة اللغة العربية في الجامعة : الواقع و المستقبل

الاعلانات
مكانة اللغة العربية الجامعة الواقع المستقبل
مكانة اللغة العربية الجامعة الواقع المستقبل

محاضرة علمية بعنوان : مكانة اللغة العربية في الجامعة : الواقع و المستقبل

محاضرة علمية بعنوان : مكانة اللغة العربية في الجامعة : الواقع و المستقبل

جامعة سبها

أقام قسم اللغة العربية وعلوم القرآن صباح يوم الثلاثاء الموافق

(2020/2/25) في مسرح كلية الآداب محاضرة بعنوان : (مكانة اللغة العربية في الجامعة : الواقع و المستقبل)

ألقاها الأستاذ الدكتور : (صالح عبدالسلام البغدادي). وتحدث (البغدادي) خلال محاضرته عن : أهمية اللغة العربية،ومكانتها بين اللغات، وسبب ضعف الطلبة في تحصيلها، وعدم تمكن موظفي الجامعة من الإلمام بها، وإيجاد الحلول الجيدة، والمناسبة؛ للتغلب على هذا الضعف : أكاديميا، وإداريا.

وفي ختام المحاضرة، فتح باب النقاش أمام الجمهور الكريم، ورأوا أن تخصص دورات تقوية في مجال اللغة العربية، ومراكز لتعليمها ؛ أسوة (بمركز اللغات) والمسؤول الأول عن إقامة دورات تعليمية في مجال (اللغة الإنجليزية) وكل مايتعلق بها، وتقديمها إلى الراغبين في التطور والاستفادة من اللغات الأجنبية. وتبرز أهمية هذا النوع من المحاضرات في فتح : آفاق علمية، وطموحات معرفية، وتطلعات ثقافية، أمام أعضاء هيئة التدريس، والطلاب، )والطالبات، والمهتمين بمتابعة كل ماهو جديد في مجال اللغة العربية، وعلومها. وتأتي هذه المحاضرة ضمن الأنشطة الثقافية والمعرفية للعام ( 2020م ‪ والتي يشرف عليها قسم اللغة العربية وعلوم القرآن.

الجهة: ا   جامعة سبها || مكتب:شؤون المجلس | رقم أرضي: 2625310 || مدينة: سبها.

لمزيد من المعلومات حول جامعة سبها قناة الإخبارية بدر سات الرجاء الاتصال بالمركز:

712632960

البريد الالكتروني :

الإسم (required)

البريد الالكتروني (required)

الموضوع

النص

حول الجامعة

تأسست جامعة سبها في البداية من كلية التربية بمدينة سبها كفرع لجامعة طرابلس في عام 1976 م و التي أصبحت فيما بعد نواة لجامعة سبها الأولى. وفي بداية عام 1983م صدر قرار رقم 187 لسنة 1983م من اللجنة الشعبية العامة السابقة بشأن افتتاح جامعة سبها كجامعة مستقلة بمدنية سبها وضمت في البداية كليتي التربية والعلوم ومع مرور الزمن تم افتتاح كليات العديد من الكليات حسب احتياج المنطقة حتى وصل عدد كليات الجامعة إلى احدى وعشرين كلية موزعة على مناطق الجنوب المختلفة واحداها خارج الوطن.

حيث ضمت في البداية كليتي التربية والعلوم ثم الحقت بها كليات الطب البشري والزراعة والعلوم الهندسية والتقنية والإقتصاد والمحاسبة حتى وصل عدد كليات الجامعة إلى  اثنان وعشرون كلية موزعة على مناطق الجنوب المختلفة. وتضم حاليا أكثر من 25000 طالب وطالبة وأكثر من 1300 عضؤ هئية تدريس و3500 موظف ، بااضافة الي 7 مركز بحثية موزعة علي الرقعة الجغرافية للمنطقة الجنوبية.

 

اترك تعليقاً

#IinformMyself